5 آثار إيجابية لوجود الصداقة الحقيقية فى حياتك.. أهمها تقبل الذات والثقة

الإثنين، 15 يوليو 2024 08:00 ص
5 آثار إيجابية لوجود الصداقة الحقيقية فى حياتك.. أهمها تقبل الذات والثقة أصدقاء
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرون يرددون عبارة "أنا محظوظ بأصدقائي"، ويشعرون بسعادة غامرة عند لقائهم، فالصداقة التي تدوم لسنوات تُعتبر من أثمن العلاقات التي يمكن للإنسان أن يحظى بها، بل إن البعض يعتبر أصدقاءه جزءًا من عمره، الصداقة تتطلب الكثير من الإحساس والتفهم المتبادل بين الأصدقاء، حيث يشاركون مشاعرهم دون خوف أو قلق من عدم تقبلها، سواء في أوقات الفرح أو الحزن، أو خلال لحظات النجاح، فإن الأصدقاء دائمًا معًا.
 
وفقًا لموقع "verywellmind"، نستعرض في هذا التقرير خمس فوائد لوجود الصداقة الحقيقية في حياتك:

السعادة

الصداقة تجنب شعور الوحدة وتتسبب في الإحساس بالسعادة وزيادة التفاعل الجماعي مما يحافظ على الصحة وتجنب التوتر أو التشتيت وأو الإصابة بأحد الأمراض كما يحدث في حالات الصداقة التوكسيك.

صداقة قوية
صداقة قوية

تحقيق التقدم

حين يكون لديك أصدقاء جيدين، فإن التشاورات والنصائح المتبادلة بين الأصدقاء في مجالاتهم المختلفة تساعد كل منهم للوصول إلى خطط وأفكار هي الأفضل وتساعد على تحقيق التقدم. 

الدعم العاطفي

البعض من الأصدقاء عند تعرضهم لموقف من العائلة أو جهات العمل، يفضل الحديث مع الأصدقاء عن هذا الموقف من أول كلمة إلى آخر كلمة وطلب الدعم للتصرف الصحيح وتجنب ارتكاب أي خطأ في الرد والتعامل.

الدعم العاطفي بين الأصدقاء
الدعم العاطفي بين الأصدقاء

اكتساب ثقة أكبر

الصداقة تمنح القدرة على اتخاذ القرار والتعامل في جميع نواحي الحياة دون الالتفات إلى الصعوبات أو أي من التحديات وجعلها تؤثر سلبيا على المواصلة واستكمال هذه المهام مما يزيد من التحلي بالثقة بالنفس والتميز في أداء المهام المختلفة.

تقبل الذات 

يهتم الأصدقاء كثيرا بتقدير أهمية الوقت وتأثيره في إنجاز مهامهم، ثم الاستعداد للقاء بعضهم البعض وصنع أسعد الأوقات التي تتميز بالحديث والمشاعر الصادقة عن آرائهم  وأفكارهم دون توتر أو قلق من قبولهم بين الأصدقاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة