5 أنواع سيروم للشعر اعرفي الفرق بينها وإزاي تختاري المناسب لشعرك

الإثنين، 15 يوليو 2024 06:00 ص
5 أنواع سيروم للشعر اعرفي الفرق بينها وإزاي تختاري المناسب لشعرك سيروم الشعر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير من وسائل تصفيف الشعر، والمئات من مواد العناية بالشعر، سواء كانت زيوتًا أو كريمات، وحتى الفيتامينات، ولكن هناك الساحر الأكبر لعلاج الكثير من مشكلات الشعر وهو السيرم، بمختلف أنواعه، سواء كان شعرك مجعدًا أو جافًا أو باهتًا، فإن السيرم للشعر يمكنه أن يصنع العجائب، فالسيرم هو عبارة عن علاجات سائلة تعمل على منحك شعر أكثر صحة ولمعانًا، حيث إنه يعمل على معالجة التجعد وإضافة اللمعان وخلق النعومة وتوفير الحماية للشعر، على عكس الكثير من منتجات العناية بالشعر الأخرى مثل الشامبو والبلسم، حيث إنها تغطي الشعر لإنشاء حاجز وقائي حول كل شعرة.

العناية بالشعر

العناية بالشعر

دواعي استخدام سيروم الشعر

وبحسب موقع "houseofwellness" هناك العديد من الفوائد الأخرى للسيروم، حيث إنها توفر الحماية من أضرار الحرارة والعوامل البيئية، فضلاً عن المساعدة في حبس الرطوبة، بالإضافة إلى أنها مفيدة أيضًا للشعر الضعيف لأنه يعمل كمغذ ومقو للشعر وبصيلاته، ويحميه من أضرار الحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف أو حتى الأشعة فوق البنفسجية، ويستعرض "اليوم السابع" كيفية اختيار المصل المناسب لنوع الشعر.

ترطيب الشعر
ترطيب الشعر

أنواع سيروم الشعر حسب نوعه أو مشكلته

الشعر الكثيف

لصاحبات الشعر الكثيف، يفضل استخدام السيرم خفيف الوزن وناعم، لكي يوفر الرطوبة دون أن يثقل الشعر أو يحدث ما يسمى بـ "التلزيق".

الشعر المجعد

أما للشعر المجعد، فيمكن تجربة السيرم ذو التركيبات الكريمية للتحكم في التجاعيد، وذلك لأنه يحتوي على مكونات تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه، حيث يوصي الخبراء باستخدام السيروم الذي يعتمد على جوز الهند والزيتون.

الشعر الباهت

وللشعر الباهت، ابحثي عن سيروم يعمل على تعزيز اللمعان والبريق والحيوية، ويكون غني بزيت الأرجان، والروز ماري، والخروع.

الشعر الجاف

ينصح باختيار سيروم مرطب بعمق يحتوي على زيوت مغذية ومكونات تحافظ على الرطوبة، وهذا النوع مناسب لصاحبات الشعر الجاف.

الشعر المصبوغ

أما للشعر المصبوغ يوصى باستخدام سيروم لحماية اللون للمساعدة في منع بهتان الشعر والحفاظ على اللمعان، ويفضل أن يحتوي على زيت الأرجان.

سيروم للشعر
سيروم للشعر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة