5 زيوت طبيعية تحافظ على قوة الأظافر ومظهرها المتألق.. منها الجوجوبا

الإثنين، 15 يوليو 2024 02:00 ص
5 زيوت طبيعية تحافظ على قوة الأظافر ومظهرها المتألق.. منها الجوجوبا العناية بالأظافر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر أظافرنا هي أول شيء يتعرض للأذى من العوامل المحيطة بنا، وقد تكون أبسط الأمور سببا في تلفها، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يمكن الحفاظ عليها صحية وجميلة من خلال دمج الزيوت الطبيعية في روتين العناية بالأظافر، فتلك الزيوت لا توفر القيمة الغذائية فقط، بل يمكنها أيضا أن تجعل إزالة طلاء الأظافر، والأظافر التركيب أمرا سهلا، ولذا؛ نستعرض بعضا من أفضل الزيوت الطبيعية لأظافرك وفقاً لما نشره موقع "manilab".


العناية بالأظافر

العناية بالأظافر

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو زيت متعدد الاستخدامات، فهو يشبه إلى حد كبير الزيوت الطبيعية التي تفرزها بشرتنا، ويساعد على تقوية الأظافر ومنع تكسرها وتعزيز صحة البشرة، دلكي أظافرك وبشرتك ببضع قطرات من زيت للجوجوبا بانتظام للحفاظ على ترطيبها وتغذيتها.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو هو مصدر قوي لصحة الأظافر، فهو غني بفيتامينات E وB والمعادن الأساسية مثل الزنك والمغنيسيوم، فهو يرطب الأظافر الجافة ويقوي الضعيفة ويعزز نمو الأظافر الصحية، انقعي أظافرك في وعاء من زيت اللوز الحلو الدافئ لمدة 10-15 دقيقة للاستمتاع بفوائده الكاملة.


ترطيب الأظافر

ترطيب الأظافر

زيت الأرجان

زيت الأرجان يعرف باسم "الذهب السائل"، وهو مشهور بخصائصه المغذية، فهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E والأحماض الدهنية، ويساعد في إصلاح الأظافر التالفة والبشرة المحيطة بها، فقط ضعي قطرة من زيت الأرجان على كل ظفر ودلكيها برفق لتحسين الدورة الدموية للحصول على أظافر أقوى وأكثر صحة.

زيت جوز الهند

هو علاج تجميلي معروف متعدد الأغراض، تمنع خصائصه المرطبة الجفاف والتقصف، بينما تساعد خصائصه المضادة للفطريات في مكافحة عدوى الأظافر، دلكي زيت جوز الهند الدافئ -بلطف- على أظافرك والبشرة المحيطة بها قبل النوم للحصول على أقصى قدر من الامتصاص.

زيوت للترطيب
زيوت للترطيب

زيت الزيتون

من العناصر الأساسية في المطبخ وله فوائد مذهلة للأظافر، فهو غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، فهو يرطب ويقوي ويضفي لمعانا على الأظافر الباهتة، فقط انقعي أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 15-20 دقيقة، أو ضعيه باستخدام كرة قطنية، ثم لفي أظافرك بمنشفة دافئة لتجربة سب الأظافر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة