أفراح الإسبان وبكاء ميسى رغم الفوز.. ليلة لا تنسى فى اليورو وكوبا أمريكا

الإثنين، 15 يوليو 2024 02:30 م
أفراح الإسبان وبكاء ميسى رغم الفوز.. ليلة لا تنسى فى اليورو وكوبا أمريكا جانب من التغطية
كتبت ـ فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها تفاصيل ليلة كروية مثيرة تابعها الجميع أمس.

وتناولت التغطية تفاصيل مغادرة ليونيل ميسي مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا مصابا في الدقيقة 64 من عمر المباراة التي جمعتهما بنهائي كوبا أمريكا 2024، وانتهت بالتعادل السلبى في الشوط الأول على ملعب هارد روك في ميامى، بالولايات المتحدة الأمريكية.

حيث سقط ميسى على الأرض أثناء محاولة لحاق لويس دياز لاعب منتخب كولومبيا ليفاجأ كل من في الملعب بعدم قدرة قائد منتخب الأرجنتين على استكمال اللعب، ليضطر ليونيل سكالونى لاستبداله قبل حوالى نصف ساعة على نهاية المباراة النهائية.

ودخل ميسى في نوبة بكاء أثارت تعاطف كل من في الملعب، ليثير الشكوك حول مدى قوة الإصابة وقدرته على التعافى منها والعودة سريعا إلى الملاعب.

ومن ثم حسم لاوتارو مارتينيز قمة الأرجنتين ضد كولومبيا بالفوز1-0 بعدما سجل هدفا قاتلا فى الدقيقة 112 من عمر المباراة ليقود التانجو للقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي فى المباراة التى احتضنها ملعب "هارد روك" في ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ماراثون من التعادل السلبى فى الوقت الأصلى أجبر الفريقان على اللجوء لأشواط إضافية.

وجاء هدف فوز الأرجنتين ضد كولومبيا فى الدقيقة 112 عبر لاوتارو مارتينيز الذى عزز صدارته لترتيب هدافى كوبا أمريكا 2024 بتسجيله الهدف الخامس فى البطولة.

وتأخرت ضربة بداية المباراة لحوالي 80 دقيقة نتيجة أعمال الشغب والاشتباكات بين الجماهير والأمن قبل المباراة نتيجة اقتحام مجموعة من الجماهير ودخول الملعب بدون تذاكر.

وتفوق منتخب كولومبيا نسبيا في الشوط الأول، حيث هدد مرمى حامل اللقب في أكثر من مناسبة، ولكن دون تسجيل، كما تعرض ليونيل ميسى لإصابة مقلقة قبل 10 دقائق على نهاية الشوط الأول عقب تدخل عنيف من مدافع كولومبيا لكنه استكمل المباراة بعد تلقيه العلاج.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلي نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على أوروجواي بهدف نظيف.

ثم خاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024، حيث تصدر المجموعة الأولي بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، ثم تأهل إلي ربع النهائي والفوز على الإكوادور بركلات الترجيح  ثم تخطي كندا بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي، وخطف التأهل إلي المباراة النهائية.

فيما تأهل منتخب كولومبيا  إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، وبعدالإطاحة بنظيره أوروجواي من الدور نصف النهائي، بهدف نظيف والصعود للمباراة النهائية.

ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى والـ16 في تاريخه، بعد الفوز بنسخة 2021 الأخيرة، بينما تجمد رصيد منتخب كولومبيا التتويج عند لقب واحد والذى توج به فى نسخة 2001.

كما تناولت لتغطية الخاصة أنه فاز منتخب إسبانيا بلقب النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بعدما تغلب على نظيره المنتخب الإنجليزى، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد، على الملعب الأولمبي في برلين، في نهائي بطولة "يورو 2024. "

وفى النهاية توج المنتخب الإسباني، بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه سنوات: 1964، 2008، 2012، وأخيرا 2024، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجا بلقب البطولة، متفوفا على منتخب ألمانيا برصيد 3 ألقاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة