أقوى مراجعة نهائية فى مادة الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة.. بث مباشر

الإثنين، 15 يوليو 2024 08:30 م
أقوى مراجعة نهائية فى مادة الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة.. بث مباشر أقوى مراجعة نهائية فى مادة الاستاتيكا
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في بث مباشر جديد، يقدم تليفزيون "اليوم السابع" لطلاب وطالبات الثانوية العامة الشعبة العلمية "الرياضيات" مراجعة نهائية شاملة لمنهج مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وذلك استعدادًا لأداء امتحان نهاية العام الأربعاء المقبل الموافق 17 يوليو 2024.

يأتي ذلك ضمن المراجعات النهائية التي يقدمها "اليوم السابع" في مختلف مواد الثانوية العامة الدراسية، بمختلف فروعها (أدبي – علمي)، بالاستعانة بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمى المواد في وزارة التربية والتعليم، وذلك بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة، التي تستمر حتى 20 يوليو 2024.

وتتضمن المراجعة النهائية للمادة شرحًا لأهم أجزاء المنهج وعددًا من الأسئلة الاسترشادية الهامة المتوقعة بامتحان 2024، وشرحًا لخطوات الحل النموذجية؛ ليتمكن الطلاب من التدريب على شكل أسئلة الامتحان والحصول على درجات التفوق والنجاح.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن مادة الرياضيات التطبيقية تشمل فرعين هما الديناميكا والاستاتيكا، ولكل فرع 20 سؤالًا فى الامتحان منها 2 سؤال مقالى، وزمن الامتحان ساعتين، ومخصص لكل فرع 30 درجة بإجمالى 60 درجة فى المادة.

ووجهت الوزارة عدة تعليمات للطلاب، مشددة على أنه من الضروري أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة