اعتراف 6 أشخاص بالتنقيب عن الآثار بعد مصرع شريكهم في الخليفة.. تفاصيل

الإثنين، 15 يوليو 2024 12:00 م
اعتراف 6 أشخاص بالتنقيب عن الآثار بعد مصرع شريكهم في الخليفة.. تفاصيل التنقيب عن الآثار- أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف 6 أشخاص تم القبض عليهم، بالتنقيب عن الآثار داخل عقار في منطقة الخليفة بالقاهرة، وذكروا أمام رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة عقب ضبطهم، أنهم اتفقوا على التنقيب على الآثار وجهزوا الأدوات لخاصة بأعمال الحفر، وتمكنوا من الوصول بعمق الحفرة إلى ما يقرب من 4 أمتار، وخلال مواصلة أعمال الحفر، أصيب أحدهم بصعق كهربائي خلال توصيله دائرة كهربائية مما أسفر عن مصرعه.

وأجرى رجال المباحث معاينة للعقار الذي شهد أعمال التنقيب، وتم العثور على حفرة بإحدى الغرف، بالإضافة إلى أدوات تستخدم في الحفر والتنقيب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

تلقى قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبال جثة أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم.. بالانتقال والفحص تبين أن المتوفى (عامل - مقيم محافظة الجيزة) نتيجة صعق كهربائي حال قيامه بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وضبط (6 أشخاص) حال قيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار وعثر بداخل إحدى الغرف على (حفرة بعمق حوالى 4 أمتار) ، وبحوزتهم (أدوات الحفر والتنقيب) وأقروا بأنه حال قيام المتوفى بتوصيل دائرة كهربائية لإنارة الحفرة صعقه التيار الكهربائي مما أدى لوفاته.  تم اتخاذ الإجراءات القانونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة