الاحتلال الإسرائيلى يواصل تجريف مساحات واسعة من أراضى سلفيت بالضفة الغربية

الإثنين، 15 يوليو 2024 12:43 م
الاحتلال الإسرائيلى يواصل تجريف مساحات واسعة من أراضى سلفيت بالضفة الغربية قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، تجريف مساحات واسعة من أراضى الفلسطينيين فى منطقة ظهر صبح التابعة لأراضى بلدتى سرطة وبديا غرب سلفيت بالضفة الغربية.

وأوضح الناشط في مواجهة الاستيطان نظمي السلمان - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن أعمال تجريف واسعة تقوم بها قوات الاحتلال في محافظة سلفيت منذ عدة أشهر، بهدف مد خطوط مياه لصالح المستعمرات على حساب أراضي الفلسطينيين.

وأشار السلمان، إلى أن عملية تجريف الأراضي وصلت إلى محاذاة الطريق الرئيس في منطقة ظهر صبح، بالتزامن مع أعمال تجريف واسعة لنفس الغرض في أراضي كفل حارس شمال غرب سلفيت، وواد قانا التابع لبلدة دير استيا.

في سياق متصل، أحرق مستعمرون مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين، وهاجموا مساكن البدو في واد ياسوف شمال قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس، كما أشعل المستعمرون النيران في 6 مواقع في المنطقة الشمالية الغربية من القرية، ما أدى لاحتراق عشرات أشجار الزيتون ومساحات واسعة من المحاصيل الزراعية.

في السياق، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلى 3 منازل في قرية الولجة، شمال غرب بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة من الخليل، وأسرى سابقون.

وذكر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني - في بيان مشترك نلقته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين، وطولكرم، كما تستمر قوات الاحتلال في تنفيذ اعتداءات، وتهديدات في حقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار نادي الأسير إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي بلغت أكثر من 9 آلاف و670 اعتقالا، وأن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة