مع وصول الحمم البركانية للبحر..

تحذيرات من ثوران بركانى سترومبولى وإتنا فى إيطاليا .. فيديو

الإثنين، 15 يوليو 2024 10:51 ص
تحذيرات من ثوران بركانى سترومبولى وإتنا فى إيطاليا .. فيديو ثوران بركان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر السلطات الإيطالية فى تحذيراتها من ثوران بركانى، سترومبولى، الذى وصلت حممه البركانية إلى البحر بالفعل، وأيضا بركان إتنا الذى تسبب فى تسلسل انفجاراى جديد، حسبما قالت صحيفة كورييرى الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن عمود كثيف من الرماد والدخان تصاعد من بركان سترومبولى مرة آخرى بعد نشاط مكثف فى الأيام الأخيرة، كما أطلق بركان إتنا مجموعة من الإنفجارات.

وكانت إيطاليا أعلنت الطوارئ الأسبوع الماضى بسبب النشاط البركانى المكثف لكل من سترومبولى وإتنا، وتصاعدت حدة ثوران بركان إتنا، أكبر بركان نشط على الصفيحة الأوروبية ويقع في جزيرة صقلية الإيطالية، في الساعات الأخيرة، مع طرد سحابة من الرماد أجبرت بعض الرحلات الجوية المتجهة إلى كاتانيا على تحويل مسارها إلى مطار باليرمو، وتزامن اشتداد النشاط البركاني في إتنا مع انفجار جديد لبركان سترومبولي الواقع على جزيرة صغيرة في البحر التيراني، والذي أثار عمودا طويلا من الدخان مع هطول أمطار من الرماد وتدفق الحمم البركانية التي وصلت إلى البحر.

وأكد المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين (INGV) "زيادة تدريجية في نشاط سترومبوليان المسؤول عن فوهة فوراجين"، التي أصبحت أعلى قمة في إتنا بعد الانفجارات الأخيرة.

وانفجر بركان سترومبولي آخر مرة في عام 2022 دون وقوع إصابات. وقبل ذلك، انفجر في عام 2019 وأودى بحياة متجول يبلغ من العمر 35 عامًا؛ وفي نفس العام، اضطر 30 سائحًا إلى القفز في البحر للهروب من الانفجارات. وعلى الرغم من ثورانه بشكل متكرر على مدار التسعين عامًا الماضية، لا يزال سترومبولي موقعًا سياحيًا شهيرًا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة