حنين وبيعرف يحب.. فى اليوم العالمى للشمبانزى مواقف مؤثرة بحياته

الإثنين، 15 يوليو 2024 02:00 م
حنين وبيعرف يحب.. فى اليوم العالمى للشمبانزى مواقف مؤثرة بحياته اليوم العالمى للشمبانزى
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز بالرومانسية والعاطفة الشديدة وحبه للجميع، فـ الشمبانزى يعتبر من أذكى الحيوانات التي يمكن أن نتعامل معها، ويظهر ذلك في مواقفه وردود أفعاله في الأمومة والحب والصداقة، فتشعر وكأنه إنسان له مشاعر وأحاسيس.

وفى اليوم العالمى للشمبانزى نستعرض في هذه السطور مشاهد مؤثرة ورومانسية في حياته: 

أمومة أنثى الشمبانزى

يقول العلماء إن هناك تشابها قويا بين الإنسان وبين قرود الشمبانزى من الجانبين البدنى والذهنى، وأن حمضها النووي يتطابق بنسبة لا تقل عن 94% مع بني الإنسان، وتتميز أنثى الشمبانزى بحنانها المفرط وحبها وخوفها على صغارها وظهر ذلك في فيديو لأنثى الشمبانزى تلاعب صغارها ومشاهد أخرى وهى تحتضنهم وتحميهم.

الشمبانزى اليتيم

قام العلماء بدراسة على قردة الشمبانزى بعد فقدانه لأمه ووجدوا أن بلوغه قل وحالته الصحية متدهورة، وهنا تأكد العلماء أن هذا بسبب فقدان الأم عليه وأن هناك تعلق شديد بينهما وذلك بسبب الدور الرئيسي الذي تتولاه الأم في العناية به بعد ولادته، حيث تظل معه طوال الوقت إلى حين بلوغه فترة المراهقة، وهي خاصية تعد نادرة في عالم الحيوان.

رومانسية الشمبانزى

هناك العديد من الصور والفيديوهات الرومانسية التي شهدت قصص حب الشمبانزى ومدى خوف ذكر الشمبانزى على الأنثى وحبه ورومانسيته معها، واجتهاده وإصراره في الحصول على الطعام لتقديمه لها، وعلى الجانب الآخر ظهرت الصور رومانسية وحب الأنثى إلى صديقها وحبيبها ذكر الشمبانزى.

الشمبانزى الاجتماعى

اكتشف العلماء نوع من قرود البونوبو وهي نوع من أنواع  الشمبانزي، لدى هذه القرود أوجه تشابه أقرب مع البشر، وتؤمن قرود البونوبو دائما بالعلاقات الأسرية والأصدقاء، كما أنهم يفضلون مشاركة الطعام مع الغرباء.

الامومة عند الشمبانزى
الأمومة عند الشمبانزى
الشمبانزى
الشمبانزى
امومة الشمبانزى
أمومة الشمبانزى
ررومانسيبة الشمبانزى
رومانسية الشمبانزى
شمبانزى
شمبانزى
 
شمبانزى رومانسى
شمبانزى رومانسى
شمبانزى
شمبانزى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة