صيف شبابنا.. إطلاق المعسكر الأول من "تحدي الشباب النسخة الرابعة" بمركز شباب المنزلة

الإثنين، 15 يوليو 2024 01:08 م
صيف شبابنا.. إطلاق المعسكر الأول من "تحدي الشباب النسخة الرابعة" بمركز شباب المنزلة من معسكر تحدي الشباب بالمنزلة
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية فعاليات النسخة الرابعة من معسكر "تحدي الشباب" الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة) بالتعاون مع منظمة اليونيسف، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية "الإدارة العامة للشباب" تحت شعار "وقتنا.. دورنا.. مستقبلنا".

جاءت فعاليات المشروع برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، و( الإدارة المركزية لتمكين الشباب)، منال جمال الدين، رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، وجيهان رشوان، مدير الإدارة العامة لريادة الأعمال، والدكتور رامي عبد الحفيظ، مشرف عام البرنامج، وإشراف سامح سليم، مدير الإدارة العامة للشباب، وعصام رمضان، منسق التدريب.

تهدف معسكرات تحدي الشباب النسخة الرابعة إلى مشاركة الشباب من جانبين، الأول: تناول قضايا تغير المناخ، وأسبابه، وآثاره، والطرق المحتملة لمواجهة هذا التحدي، أما من الجانب الثاني: ريادة الأعمال، والمشروعات لتقديم حل للمشاكل المتعلقة بتغير المناخ، ومواجهة التحديات الاجتماعية، والاقتصادية، التي تواجهها مصر، وكيفية  دمواجهة التحديات المتعلقة بتغيرات المناخ.

وقد نفذت إدارة التدريب، ومشروعات الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية "الإدارة العامة للشباب" فعاليات المعسكر الأول من "تحدي الشباب" النسخة الرابعة بمركز شباب مدينة المنزلة، وقام بالتدريب المدرب عبد الله أحمد فؤاد، والمدرب الحسيني عيسى، ويتم التنفيذ مع فريق عمل مشواري، وبمشاركة 100 من الشباب، والفتيات تتراوح أعمارهم ما بين 16 وحتى 24 عاما.

وأكدت الدكتورة منى عثمان، وكيل الوزارة أن البرنامج يأتي ضمن سلسة البرامج، والمشروعات، التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة في مجالات التكنولوجيا، ريادة الأعمال، المهارات الحياتية، ومشاركة المؤسسات، والمنظمات الدولية، والجهات المعنية بالشباب في التدريب داخل الهيئات الشبابية، والرياضية، لإيجاد فرص عمل للشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للإلتحاق بسوق العمل.

جدير بالذكر أن معسكرات مسابقة تحدي الشباب، ضمن فاعليات "صيف شبابنا"، وتعد مسابقة "تحدي الشباب" مسابقة ضمن المبادرة العالمية "جيل منطلق" تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، للمرحلة العمرية من 16، وحتى 24 عاما عن طريق برنامج تدريبي عن التغيرات المناخية، ويتم التصفية على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية.

يأتي تنفيذ المعسكر الأول بمركز شباب مدينة المنزلة، برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، ومنال جمال الدين، رئيس الإدارة المركزية؛ لتمكين الشباب، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان، وكيل الوزارة، وإشراف طارق دهب، وكيل المديرية لشئون الشباب، وسامح سليم، مدير الإدارة العامة للشباب، وعبد الله أحمد فؤاد، مدير إدارة شباب المنزلة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة