كرنفال فني وفلكلور وسيرك في انطلاق مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العالم علمين.. الوزارة تعاونت مع المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديم أفضل العروض.. فرقة الحرية للفنون الشعبية تتألق.. وحضور جماهيري غفير

الإثنين، 15 يوليو 2024 06:57 م
كرنفال فني وفلكلور وسيرك في انطلاق مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العالم علمين.. الوزارة تعاونت مع المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديم أفضل العروض.. فرقة الحرية للفنون الشعبية تتألق.. وحضور جماهيري غفير جانب من الفعاليات
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أمس فعاليات مشاركة وزارة الثقافة بالدورة الثانية من مهرجان العالم علمين، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك بمشاركة مميزة من قطاعات وزارة الثقافة.

وشهد الممشى السياحي بمدينة العلمين انطلاق الفعاليات بكرنفال فني، ضمّ عروضًا للسيرك القومي وفرقة الحرية للفنون الشعبية والتنورة التراثية، وسط حضور جماهيري غفير.

قدمت فرقة الحرية للفنون الشعبية، بقيادة الفنان نصر الدين محمد، عرضًا فنيًا مميزًا تضمن باقة من الاستعراضات المعبرة عن التراث السكندري، منها: "بنات بحري، الصيادين، حلاوة شمسنا، التنورة، غزل إسكندراني، إسكندرانية، الزفة، تحيا مصر".

وتفاعل الحاضرون، صغارًا وكبارًا، مع عروض فرقة التنورة التراثية التي قدمت باقة من الاستعراضات الفنية على أنغام المزمار والطبول، من بينها ديفيله المولد واستعراض التنورة.

كما أمتع السيرك القومي الجمهور بعروضه المتنوعة التي شملت فقرات للساحر والبلياتشو والأكروبات، والتي حظيت بتفاعل كبير من رواد مدينة العلمين، خاصة الأطفال.

ومن المقرر أن يشتمل الأسبوع الأول من فعاليات المهرجان على عروض فنية لفرق التنورة التراثية، وأوبرا عربي، والأنفوشي للإيقاعات الشرقية، إلى جانب عروض الفنون الشعبية لفرق الحرية السكندرية والأنفوشي وملوي، وذلك حتى 17 يوليو الجاري.

يُعد مهرجان العلمين من أكبر المهرجانات على مستوى الشرق الأوسط، ووجهة سياحية هامة تجذب آلاف السائحين من مصر والعالم. يتميز المهرجان ببرنامجه الحافل بالحفلات والفعاليات المتنوعة التي يشارك فيها نخبة من نجوم مصر والوطن العربي.

يشهد هذا العام تقديم فعاليات متنوعة في كل من المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تشمل أنشطة مخصصة للأطفال، ومعارض للحرف التراثية والتقليدية، إلى جانب مسابقات موسيقية وعروض فلكلورية.

الأطفال المشاركين
الأطفال المشاركون

 

الأطفال بالمهرجان
الأطفال بالمهرجان

 

الجمهور المشارك في الاحتفالية
الجمهور المشارك في الاحتفالية

 

الجمهور يتفاعل
تفاعل الجمهور 
 
المشاركين بالعروض الفنية
المشاركون بالعروض الفنية
 
جانب من الحضور
جانب من الحضور
 
جانب من العروض
جانب من العروض
 
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

جانب من فعاليات وزارة الثقافة

جانب من فعاليات وزارة الثقافة

 
عرض التنورة
عرض التنورة
 
عروض استعراضية
عروض استعراضية
 
عروض التنورة
عروض التنورة
 
عروض شعبية
عروض شعبية
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة