منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024 وسط دموع ميسي.. التانجو يخطف اللقب من كولومبيا بعد نهائى مثير.. كتيبة سكالونى تنفرد بصدارة الأكثر تتويجا باللقب عبر التاريخ.. جيمس رودريجيز أفضل لاعب.. ولاوتارو الهداف

الإثنين، 15 يوليو 2024 11:34 ص
منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024 وسط دموع ميسي.. التانجو يخطف اللقب من كولومبيا بعد نهائى مثير.. كتيبة سكالونى تنفرد بصدارة الأكثر تتويجا باللقب عبر التاريخ.. جيمس رودريجيز أفضل لاعب.. ولاوتارو الهداف منتخب الأرجنتين
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل منتخب الأرجنتين عزف سيمفونية التألق خلال السنوات الأخيرة فى مختلف البطولات التى شارك فيها، وآخرها كوبا أمريكا 2024 التى انتزع لقبها لى حساب منتخب كولومبيا.

الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024

وتوج المنتخب الأرجنتينى بقيادة مدربه ليونيل سكالونى بلقب بطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على نظيره كولومبيا 1-0، في المباراة التى احتضنها ملعب "هارد روك" في ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ماراثون من التعادل السلبى فى الوقت الأصلى أجبر الفريقان على اللجوء لأشواط إضافية.

وجاء هدف فوز الأرجنتين ضد كولومبيا فى الدقيقة 112 عبر لاوتارو مارتينيز الذى عزز صدارته لترتيب هدافى كوبا أمريكا 2024 بتسجيله الهدف الخامس فى البطولة.

GSgLMwMWkAA-2bA
منتخب الأرجنتين

الأرجنتين تنفرد بصدارة الأكثر تتويجا

ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى والـ16 في تاريخه، بعد الفوز بنسخة 2021 الأخيرة، بينما تجمد رصيد منتخب كولومبيا التتويج عند لقب وحيد والذى توج به فى نسخة 2001.

ونجح منتخب التانجو فى الانفراد بصدارة المنتخبات الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 16 مرة ليفك الاشتباك مع أوروجواي التي توجت باللقب 15 مرة سابقة.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلي نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على أوروجواي بهدف نظيف.

وخاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024، حيث تصدر المجموعة الأولي بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، ثم تأهل إلي ربع النهائي والفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، ثم تخطي كندا بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي، وخطف بطاقة التأهل إلي المباراة النهائية.

GSgEMNjWMAATqfk
منتخب الأرجنتين

إصابة ميسي

وتعرض ميسي قائد منتخب الأرجنتين لإصابة قوية في الكاحل غادر على إثرها المباراة في الشوط الثاني، حيث دخل في نوبة بكاء أثناء مغادرة الملعب أثارت تعاطف زملائه وجماهير الفريق التي احتشدت لمساندة منتخبها للحفاظ على لقب كوبا أمريكا الذى توج به التانجو في النسخة الأخيرة.

ونقلت قناة فوكس الأمريكية اللقطات الأولى لقدم ميسى المصابة أثناء تواجده على مقاعد بدلاء منتخب الأرجنتين عقب استبداله والتي أظهرت تورم مفصل الكاحل نتيجة الكدمة القوية التي تلقاها خلال المباراة.

GSgNlBCWUAABs7h
ميسي

رودريجيز أفضل لاعب ولاوتارو الهداف

توج النجم الأرجنتينى لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالى، بجائزة هداف النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما ساهم فى تتويج منتخب بلاده باللقب على حساب كولومبيا 1-0، فجر اليوم الإثنين.

وأحرز لاوتارو مارتينيز صاحب هدف المباراة النهائية خمسة أهداف خلال مشاركته في 221 دقيقة فقط من أصل 570 دقيقة، ليحصد جائزة هداف البطولة القارية.

GSgL7OKWIAAMucW
لاوتارو مارتينيز

فيما حصد النجم الكولومبى جيمس رودريجيز جائزة أفضل لاعب فى كوبا أمريكا بعد المستويات المميزة التى قدمها مع منتخب بلاده حيث قاده للنهائى، وصنع ستة أهداف في البطولة إلى جانب تسجيل هدف وحيد.

جيمس رودريجيز

جيمس رودريجيز

وفاز الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، بجائزة أفضل حارس مرمى فى البطولة القارية حيث لم تهتز شباكه سوى مرة وحيدة في ست مباريات.

إيميليانو مارتينيز
إيميليانو مارتينيز






الارجنتين

الأرجنتين ضد كولومبيا

الارجنتين منتخب

منتخب الأرجنتين

كولومبيا

منتخب كولومبيا

كوبا أمريكا

كوبا أمريكا 2024

نهائي كوبا أمريكا

ميسي

ليو ميسي

الارجنتين ضد كولومبيا

منتخب الارجنتين

كوبا امريكا

copa america

الارجنتين وكولومبيا

نهائي كوبا امريكا

مباراة الارجنتين

ارجنتين

مباراة الارجنتين وكولومبيا

أهداف مباراه الارجنتين وكولومبيا

ماتش الارجنتين وكولومبيا

كولومبيا منتخب

الأرجنتين منتخب

Copa America 2024

مباراه الارجنتين

كوبا امريكا 2024

نهائي كوبا امريكا 2024

نتيجه مباراه الارجنتين

الارجنتين اليوم

الارجنتين و كولومبيا

شاكيرا

نهائي الكوبا

منتخب الأرجنتين لكرة القدم

موعد مباراة الارجنتين

القنوات الناقله لمباراه الارجنتين وكولومبيا

نتيجه مباراه الارجنتين وكولومبيا

نتيجة مباراة الارجنتين

القنوات الناقلة لمباراة الارجنتين

copa

مباراة الارجنتين اليوم

كوبا

موعد نهائي كوبا امريكا

ليونيل ميسي

لاوتارو مارتينيز

نتيجة مباراة الارجنتين وكولومبيا

كولومبيا والارجنتين

اليوم السابع بلس




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة