نقابة التمريض تكشف قائمة المعاهد الفنية الخاصة المعتمدة للتمريض بالجمهورية

الإثنين، 15 يوليو 2024 11:36 ص
نقابة التمريض تكشف قائمة المعاهد الفنية الخاصة المعتمدة للتمريض بالجمهورية كوثر محمود نقيب التمريض
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت النقابة العامة للتمريض برئاسة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، من الالتحاق بأكاديميات التمريض الخاصة التى تمنح شهادات غير معتمدة، وغير المصرح لها قبول وتدريس أى مواد متعلقة بمهنة التمريض، لافته إلى أن النقابة غير مسئولة عن قيد الخريجين بتلك الكيانات الوهمية.

وأشارت إلى أن هناك بعض المدارس الفنية الخاصة للتمريض بعد الإعدادية بنظام الخمس سنوات والمعتمدة من وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى المعاهد الفنية ما بعد المرحلة الثانوية العامة والتى يبلغ الدراسة بها عامين ونصف والمعتمدة من المجلس الاعلى للجامعات.

وقالت نقيب التمريض إن قائمة المعاهد المعتمدة من وزارة الصحة والسكان تشمل؛ معهد القمة للتمريض التابع للشركة القابضة لكهرباء مصر، معهد الدكتورة عبلة الكحلاوي الفنية للتمريض بنظام الخمس سنوات والتابع لجمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة إلى المعهد الفنى للتمريض بالمنتزة بالإسكندرية، معهد المنتزة الفنى للتمريض بالبحيرة، معهد رجاك للتمريض بالمنيا، معهد إنجاز الفنى للتمريض بالفيوم، معهد "حبيبة الخير" للتمريض التابعة للتأمين الصحي بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضافت أن من بين المعاهد المعتمدة أيضًا لمرحلة ما بعد الثانوية العامة، معهد فنى تمريض وادي النيل والمعتمد من المجلس الاعلى للجامعات، فضلًأ عن المعهد الفني للتمريض بشربين التابع لجمعية مرضى الكبد، معهد الجونة للتمريض بالبحر الاحمر، المعهد التكنولوجي للتمريض ببني سويف والمعهد التكنولوجي للتمريض بالمنيا.

وأكدت أن تلك المعاهد فقط المعتمدة من الجهات الرسمية، مطالبة الأهالى بضرورة تحرى الدقة قبل التقديم للطلاب، لافته إلى إنه يتقدم للنقابة سنويًا الكثير من خريجى أكاديميات التمريض غير المرخصة، والراغبين فى القيد بالنقابة والحصول على كارنية مزاولة المهنة، موضحة انهم ليس لهم الأحقية للتسجيل فى النقابة أو التكليف لكون شهادة التخرج الخاصة بهم غير مرخصة وغير معترف بيها وغير معتمدة.

وأشارت نقيب التمريض، إلى أن شهادة التخرج المعتمدة سواء كانت صادرة من المدارس نظام ٥ سنوات أو المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات، هى شرط أساسى للقيد بالنقابة والحصول على ترخيص مزاولة المهنة، مؤكدة على أهمية اعتماد الشهادة من ادارة التعليم الفنى بوزارة الصحة والسكان أو المجلس الأعلى للجامعات حال كان المعاهد تابعة لها.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة