هاني لاشين: عشقت الفن بشكل عام وتأثرت بالمخرج حسن الإمام ومثلت مع الزعيم

الإثنين، 15 يوليو 2024 11:48 م
هاني لاشين: عشقت الفن بشكل عام وتأثرت بالمخرج حسن الإمام ومثلت مع الزعيم هاني لاشين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخرج هاني لاشين إنني محب للإعلامي عمرو الليثي ولأسرة الليثي بشكل عام، وإن بدايتي كنت أعشق الفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

وأصاف خلال حواره ببرنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي  المذاع على قناة الحياة: "كنت أخرج مسلسل واخترت زوجتى لتقدم دور ولديها موهبة كبيرة في التمثيل واردت ان اختبرها، واعطيت لها دور بنت شعبية وكنت قاسي معاها ونجحت واكتشفت انها موهوبة بشكل كبير، وكنت سأقدم مسلسل السائرون نياما وكان سيكون لها دور هام ولكن شاءت الظروف حالت دون تقديم العمل ، وان زواجنا مستمر لمدة 15 عاما".

وأشار: "أعشق التمثيل وكان هناك عروض كثيرة كي أمثل وعندما خضت التجربة  في فيلم قاتل ما قالي حد مع الفنان عادل امام ، شعرت ان فن التمثيل من أمتع الفنون، ولكن عملي كمخرج وتركيزي في هذا المجال جعلني أسير في طريق الإخراج بشكل قوي ودائم".

وأوضح :"تأثرت بالمخرج حسن الإمام وهو مخرج متميز وله تصميم اللقطة الواحدة وبها جميع عناصر السينما ، وعملت معه فيلم حب فوق البركان وثلاثة أفلام أخرى.

عن اول فيلم سينمائي قام إخراجه قال :"كان مع الفنان العالمي عمر الشريف"، مشيدا بعبقري الإنتاج في مصر "ممدوح الليثي"  وله الفضل في خروج فيلم ايوب إلي النور،  وهو صاحب رؤية وشديد الذكاء وقدم اروع الأعمال الدرامية والسينمائية في العصر الذهبي لقطاع الإنتاج والسينما المصرية".

واصاف ان لقاءه مع عمر الشريف وعرض عليه قصة فيلم "أيوب " ، وتحدث عمر الشريف عن الفيلم ، وسمع ممدوح الليثي كلام عمر الشريف فتحدث معي مباشرة عن فيلم ايوب قصة نجيب محفوظ هل قمت بشراء القصة من نجيب محفوظ وأجبت لا ، فقال لي أنا قمت بشرائها وتعاقد معي ، وبالفعل تم خروج الفيلم من انتاج التليفزيون وقطاع الإنتاج ، وتم عرض الفيلم في دور العرض السبنمائي كاول فيلم تليفزيوني بحضور مثقفي مصر ، مشيرا الي ان ممدوح الليثي اعطي لعمر الشريف احر نحو 3 الاف جنيه والفيلم بشكل عام تكلف 90 الف جنيه".

وعلي جانب آخر قال : "خضت التجربة  في فيلم قاتل ما قتلش حد مع الفنان عادل امام ، شعرت  ان فن التمثيل من أمتع الفنون ، ولكن عملي كمخرج وتركيزي في هذا المجال جعلني أسير في طريق الإخراج بشكل قوي ودائم".

وأوضح :"تأثرت بالمخرج حسن الامام وهو مخرج متميز وله تصميم اللقطة الواحدة وبها جميع عناصر السينما ، وعملت معه فيلم حب فوق البركان وثلاث افلام اخري".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة