وزارة الزراعة: تنظيم 30 برنامجا تدريبيا دوليا لأكثر من 150 متدربا من دول عربية وأفريقية

الإثنين، 15 يوليو 2024 02:16 م
وزارة الزراعة: تنظيم 30 برنامجا تدريبيا دوليا لأكثر من 150 متدربا من دول عربية وأفريقية وزارة الزراعة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية عن قيام مركز التدريب التابع للمعمل بتنظيم برنامج تدريبى تحت عنوان "تطبيقات نظام الجودة بمعامل اختبارات الكفاءة" لـ8 أخصائيين من هيئة المواصفات بجمهورية تنزانيا وذلك للتعرف على كيفية إدارة معامل اختبارات الكفاءة وتطبيق بنود مواصفة الأيزو 17043 وكذلك الإطلاع على كيفية تجهيز العينات وتحضيرها والطرق الإحصائية المستخدمة فى حسابات النتائج.

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وفى إطار الدور القارى والإقليمى للمعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية وما يقدمه من خدمات فى اختبارات سلامة الغذاء والبيئة والخدمات التدريبية المتخصصة بالتعاون مع جهات دولية مختلفة، وتحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

أشارت الدكتور هند عبد اللاه مدير المعمل أن من أهم أهداف البرنامج بالإضافة إلى كيفية إدارة معامل اختبارات الكفاءة التعرف عن قرب على برنامج إدارة المعلومات بالمعمل وكيفية حماية البيانات وكذلك ضمان الحيادية فى إدارة معامل اختبارات الكفاءة وأن هذا البرنامج استمر لمدة أسبوع بمقر المعمل حيث تم خلاله استخدام أحدث طرق التدريب من خلال خبراء المعمل .

يأتى ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية لتقديم كافة الإمكانيات فى كافة المجالات لدعم ومساعدة الدول الأفريقية الشقيقة.

أوضحت أن مركز التدريب التابع للمعمل قد قام بتنظيم أكثر من 30 برنامج تدريبى دولى لأكثر من 150 متدرب ومتخصص من دول عربية وأفريقية فى الثلاث سنوات الأخيرة شملت هذه البرامج أكثر من 16 دولة منهم متخصصين من  9 دول أفريقية لصالح الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالإضافة إلى البرامج التى نظمها مركز التدريب مع الهيئة العربية للتنمية الزراعية، ومنظمة الأغذية والزراعة وجهات دولية أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة