أحمد المسلمانى: بريطانيا الجديدة يمثلها زعيم ملحد وسيدة أولى يهودية

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 08:59 م
أحمد المسلمانى: بريطانيا الجديدة يمثلها زعيم ملحد وسيدة أولى يهودية الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن الانتخابات هي عنوان بريطانيا عام 2024، حيث أنه بعد 14 سنة من حكم حزب المحافظين وصل حزب العمال إلى السلطة، موضحا أن بريطانيا بها أكثر من حزب سياسي بينما الحزبين القائدين المحافظين والعمال.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن حزب العمال خسر خسارة فادحة وغير مسبوقة من مدة كبيرة، حيث خسر، لافتا إلى أن حزب العمال من 2019 إلى 2024 كان له مفاجأة، أنه فاز بنسبة كبيرة في الانتخابات وخسارة المحافظين هي الأكبر من 200 سنة فكل منهما حطم رقما قياسيا في آخر انتخابين.

وذكر أن الحكومة تعمل مباشرة بعد الانتخابات في بريطانيا خلال 24 ساعة، لافتا إلى أن الموظفين المدنيين في الحكومة مستمرين، فالقلب الصلب لكل الوزارات موجود، والبيروقراطية قائمة ومستمرة، ومع تغير السياسيين يعطوا ملفات الأمن والمخابرات للحكومة الجديدة.

ولفت إلى أن السيدة الأولى في بريطانيا يهودية من عائلة متدينة ووالدها كان يهودي بولندي ووالدتها لم تكن يهودية لكنها تهودت أثناء عقد القران، وتربي أولادها حسب العقيدة اليهودية، وزوجها ملحد ويترك لها المزيد من الحرية الدينية وتمارس الطقوس اليهودية خاصة يوم السبت داخل منزل رئيس الوزراء الجديد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة