الكرة الذهبية السوبر جائزة ميسي الجديدة بعد تتويجه بكوبا أمريكا 2024

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 04:00 م
الكرة الذهبية السوبر جائزة ميسي الجديدة بعد تتويجه بكوبا أمريكا 2024 ليونيل ميسي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت جماهير برشلونة ومنتخب الأرجنتين بمنح ليونيل ميسي قائد بطل العالم والمتوج حاليا بلقب كوبا أمريكا 2024،  بفوزه بلقب الكرة الذهبية السوبر لعام 2024.

وقاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا 2024 التي احتضنتها الريالات المتحدة الأمريكية.

ويتم منح جائزة الكرة الذهبية السوبر أو االسوبر بالون دور  بالتصويت، كما هو الحال في الجائزة الأساسية للكرة الذهبية، حيث يتم تقسيم التصويت إلي ثلاثة أجزاء، جزء يخصّ لجنة تحكيم من مجلة فرانس فوتبول، وجزء آخر من الحاملين السابقين للقب البالون دور أو الكرة الذهبية، والجزء الأخير يكون تصويتا جماهيرياً بحتا، ويحق لأي لاعب سبق له أن حقق جائزة الكرة الذهبية أكثر من مرة في مسيرته الكروية لترشح لتلك الجائزة الأكثر قيمة.

ويعتبر ألفريدو دي ستيفانو نجم ريال مدريد هو الفائز الوحيد بلجائزة التي تم منحها مرة واحدة فقط في نهاية الستينيات من القرن الماضي في عام 1989 أي قبل 35 عامًا.

وأكدت صحيفة "آس" إنه من الممكن أن يتم طرح الجائزة للتصويت مرة أخرى في 2029 في ظل مرور 40 عامًا وقتها على أول مرة تصدر فيها الجائزة.

ويعتبر فوز ميسي بلقب كوبا أمريكا مرتين وتتويجه بلقب كأس العالم 2022 أبرز إنجازات أسطورة الكرة الأرجنتينية مقارنة بغريمه السابق كريستيانو رونالدو الذي غاب عنه حصد أي ألقاب في السنوات الأخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة