كنترولات الثانوية العامة تواصل تصحيح كراسة الإجابة.. انتهاء العربى واللغة الثانية والمواد غير المضافة والفيزياء والتاريخ.. مراعاة الدقة والسرية التامة.. وزارة التعليم: حجرات التقدير مؤمنة وكل طالب يحصل على حقه

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 09:00 م
كنترولات الثانوية العامة تواصل تصحيح كراسة الإجابة.. انتهاء العربى واللغة الثانية والمواد غير المضافة والفيزياء والتاريخ.. مراعاة الدقة والسرية التامة.. وزارة التعليم: حجرات التقدير مؤمنة وكل طالب يحصل على حقه وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل كنترولات الثانوية العامة، أعمال تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، إلكترونيا، حيث كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، انتهاء تصحيح وتقدير كراسات الإجابة فى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ بالإضافة إلى المواد غير المضافة للمجموع، كما يتم العمل على الانتهاء من تقدير درجات الطلاب فى اللغة الأجنبية الأولى حيث أوشكت على الانتهاء بشكل كامل إضافة إلى الكيمياء والجغرافيا.

 

وأوضحت المصادر، أن أعمال التصحيح تسير بشكل طبيعى فى سرية تامة وبدقة عالية، حيث أن جميع مراحل العمل تتم بشافية ودقة عالية وكل طالب سوف يحصل على حقه كاملا، مشددة على أن، مشددة على أن الكنترولات وحجرات تقدير الدرجات مؤمنة بشكل كامل ولا يمكن التلاعب فى درجات أى طالب أو زيادتها، مشيرة إلى أن فريق العمل داخل الكنترولات يعمل بشكل مهنى وبحرفية ويتم تطبيق خطوات التصحيح بدقة والتى تبدأ أولا بمراجعة بيانات الطلاب للتأكد من اكتمالها وصحتها قبل إجراء التقدير الإلكترونى لأعمال التصحيح.

 

وتابعت المصادر: درجات الطلاب فى المواد التى تم الانتهاء من أعمال التصحيح فيها مبشرة ومطمئنة وهناك طلاب حصلوا على الدرجات النهائية، قائلا: درجات ومجاميع الطلاب فى الثانوية العامة ونسب النجاح قد تقترب من العام الماضى، مضيفة حتى الآن أعمال الامتحانات لم تنتهى وأيضا التصحيح وتجميع الدرجات ولكن المؤشرات مطمئنة، مشددة على أنه لم يظلم أى طالب فى عملية التصحيح.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة لتصحيح الأسئلة المقالية، يتم وفق ضوابط محددة، حيث يتم إلكترونيا على التابلت وفق نموذج إجابة لكل مادة، وفى حالة وجود اختلاف فى التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، مضيفة أنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

 

وأوضحت الوزارة، أن لكل نموذج أسئلة نموذج إجابة ويتم تصحيح كل نموذج أسئلة وفق ما يقابله من نموذج الإجابة حيث أن ترتيب الأسئلة.

 

وأكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه أدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء - الفيزياء) اليوم الإثنين، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة التاريخ ورقة ثانية، موضحة أنه أدى قرابة.


وزارة التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الدور الاول لطلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا والمكفوفين، موضحة أنه أدى قرابة 1645 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة التاريخ (ورقة ثانية) بإجمالى 255) طالبا وطالبة.


وحرص عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديرى المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.


وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة