6 خطوات تحمى أطفالك.. كيفية تنظيف الزجاج المكسور بأمان؟

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 10:00 ص
6 خطوات تحمى أطفالك.. كيفية تنظيف الزجاج المكسور بأمان؟ الزجاج المكسور.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كسر الزجاج فهو شيء طبيعي يمكن يحدث في أي وقت وأي مكان، ولكن عندما يحدث داخل المنزل، فقد يكون بمكانة مشكلة كبيرة، بسبب تناثر قطع صغيرة من الزجاج على الأرض لمسافة مذهلة، هنا ليس لديك عنصر مكسور فحسب، بل لديك أيضًا مشكلة يجب معالجتها على الفور، فلا فائدة من شظايا الزجاج على الأرض أو سطح العمل أو حفرها في السجاد أو المفروشات، بمجرد الكسر، خاصة في وجود أطفال، هناك عدة خطوات يجب عليك اتخاذها لضمان سلامة كل الموجودين بالمنزل سواء صغار أو كبار، وهذا ما يستعرضه "اليوم السابع" وفقًا لما نشره موقع "thespruce"

الزجاج المكسور
الزجاج المكسور

إخلاء الغرفة وتجهيزها

في أسرع وقت ممكن، أطلب من الموجودين مغادرة المنطقة التي وقع فيها الكسر، يجب على من سيقوم بالتنظيف ارتداء أحذية متينة مغلقة الأصابع، قفازات سميكة قبل البدء في عملية تنظيف الزجاج.

استخدم أقوى ضوء ممكن

لمساعدتك على رؤية كل بريق من الزجاج، قم بتشغيل أكبر عدد ممكن من الأضواء، من الأفضل استخدام مصباح يدوي LED أو مصباح يدوي على هاتفك الذكي حتى تتمكن من توجيهه عبر الأسطح، سوف يلمع الزجاج في الضوء.

تجميع الشظايا الكبيرة

ارتداء القفازات لالتقاط شظايا الزجاج الكبيرة، إذا لم يكن لديك قفازات، استخدام ملقط المطبخ لالتقاط الزجاج، لا تستخدم يديك العاريتين أبدا، ويجب وضع الشظايا في كيس من الورق السميك أو كيس بلاستيكي متين، أو كيس به الأوراق لمنع الجروح العرضية في سلة المهملات.


التخلص من الزجاج المكسور

التخلص من الزجاج المكسور

تنظيف الزجاج بالمكنسة الكهربائية

إذا كان الزجاج المكسور عالقا في ألياف السجاد أو المفروشات، فاستخدم المكنسة الكهربائية، ذات شعيرات صلبة ومعرفة لجمع أكبر عدد ممكن من شظايا الزجاج، إذا كان لديك النوع المناسب من المكنسة الكهربائية، فيمكنك أيضا تنظيف الزجاج بالمكنسة الكهربائية، وتجنب استخدام المكنسة، إذا كان الخرطوم الخاص بها مرن قد يتأثر بالزجاج.

استخدم بكرة إزالة الوبر

تتميز بكرة إزالة الوبر المخصصة لإزالة شعر الحيوانات الأليفة بمواد لاصقة أقوى وسيؤدي أفضل وظيفة في التقاط الزجاج، انزع الورقة المملوءة بالزجاج وتخلص منها بشكل صحيح.


تنظيف الارضيات

تنظيف الارضيات

استخدام شريط لاصق

ارتدت قفازات سميكة، ثم لف شريط لاصق حول يدك بحيث يكون الجانب اللاصق للخارج، اضغط الشريط على قطع الزجاج ثم ألق الشريط بعناية في كيس القمامة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة