إشادة أممية بجهود التحالف الوطنى فى دعم جهود التنمية.. نجاحات قياسية خلال النصف الأول من 2024 تلبي كل أشكال الدعم ووصوله لمستحقيه.. حرص على توسيع التمكين الاقتصادي.. و28 مليون مستفيد من مبادراته.. فيديو

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 01:10 م
إشادة أممية بجهود التحالف الوطنى فى دعم جهود التنمية.. نجاحات قياسية خلال النصف الأول من 2024 تلبي كل أشكال الدعم ووصوله لمستحقيه.. حرص على توسيع التمكين الاقتصادي.. و28 مليون مستفيد من مبادراته.. فيديو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظيت جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي، بإشادة كبيرة محلية ودولية لما حققه من إنجازات واسعة في مسار تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية ودعم الأسر الأكثر احتياجًا على مستوى كل المجالات، إضافة إلى النجاح غير المسبوق في توحيد جهود الجمعيات والمنظمات الأهلية تحت مظلة واحدة لتقديم الخدمات المجتمعية بشكل أكبر وأكثر تنظيما وانتشارا.

ويحرص التحالف الوطني منذ تدشينه على العمل بخطة تهدف إلى تغطية كل أشكال الدعم وضمان الوصول لمستحقيه بكفاءة من خلال مؤسسات المجتمع المدني المشاركة فيه، وتجلى ذلك بقوة في نجاحات قياسية للتحالف الوطني خلال النصف الأول من عام 2024 بهدف الوصول للتنمية المستدامة.

إشادة منسقة الأمم المتحدة بجهود التحالف
 


وانعكست كل تلك الجهود، فيما أعربت عنه المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، إلينا بانوفا، خلال لقائها مع السفيرة نبيلة مكرم، رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني، والتي أكدت على أهمية الدور الذي يلعبه التحالف الوطني في دعم جهود التنمية في مصر، مشيدة بمشاريعه وبرامجه التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجاً.

وساهمت إنجازات التحالف الوطني في تليية الأهداف الأممية لترسيخ حقوق الإنسان، ولذلك أعربت "بانوفا" عن تطلعها إلى تعزيز التعاون مع التحالف في المستقبل، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتمكين المجتمعات المحلية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.


وكانت أكدت السفيرة نبيلة مكرم على حرص التحالف، تعزيز الشراكة مع الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن هذه الشراكة تمثل إضافة قيمة كبيرة لأعمال التحالف، وتساهم في تحقيق أهدافه الاستراتيجية. وأوضحت أن التحالف يرحب بجميع أشكال التعاون مع الأمم المتحدة، سواء على المستوى الفني أو المالي أو في مجال تبادل الخبرات.

أبرز جهود التحالف خلال 2024
 


وعلى مدار الـ 6 أشهر الأولى من عام 2024، كان للتحالف الوطني إنجازاته المميزة خلال النصف الأول من عام 2024، والتي تُجسّد التزامه الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة ودعم الفئات الأكثر احتياجًا في مصر، والتي جاءت نتاجًا للجهود التعاونية المثمرة بين مختلف مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.


وأشار التحالف الوطنى إلي أنه خلال الـ 6 شهور الأولى من العام الجارى 2024 ، عمل على عدد من المحاور وهي محاور التمكين الاقتصادي والدعم الصحي ودعم التعليم والدعم الاجتماعي والغذائي، بالإضافة إلى الدعم النقدي ، واستفاد من تلك الجهود قرابه الـ 28 مليون 883 ألف و 796 مستفيد من مبادرات التحالف في مختلف المحاور.

وتمكن التحالف الوطنى للعمل الأهلى من خلال التمكين الاقتصادي ، على دعم للأسر الأكثر احتياجا، وجعلهم أولوية لضمان مصادر دخل مستدامه تخرج بهم من احتياجهم، وسلم التحالف لـ 1483 أسرة مشروعاتهم التنموية المختلفة في 7 محافظات، بالإضافة إلى مبادة "ازرع "التي تدعم صغار المزارعين في أحلامهم و طموحاتهم .

وفيما يتعلق بالدعم الصحي حرص التحالف على توفير عدد من المبادرات لتأمين صحه المواطنين وتم تنفيذ قوافل طبيه بشكل يومي ليستفيد منها 698 ألف و510 مستفيدين من المواطنين في مختلف المحافظات، وعلى مستوى الدعم الغذائي، فقد تم توزيع شنط غذائية لـ 150ألف و122 مستفيد، وتوزيع 561 ألف و935 وجبة غذائية ، وتوزيع 122 ألف و285 كيلو من اللحوم و 165ألف و388 كرتونه غذائية للأسر الأكثر استحقاقا في المحافظات المختلفة، هذا بجانب جهوده الكبيرة في عيد الأضحى المبارك لتوزيع الأضاحي على الأسر الأكثر استحقاقا والهدايا والملابس على الأطفال.


كما تم تنظيم عمليات الدعم النقدي للأسر الأكثر احتياجا و ذلك لضمان استمراريته دون توقف، فتم دعم 15 ألف 232 أسرة تم دعمهم نقديا ،مع تسليم حزم النقد المالى و الغذاء الشهرى المنتظم ل 350 ألف أسرة، وغيرها من الجهود المحلية الكبيرة واللافتة بجانب جهود التحالف الوطني الدبلوماسية لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

 

 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة