اتحاد الكرة الفرنسي يشكو الأرجنتين للفيفا بعد التتويج بلقب كوبا أمريكا

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 06:24 م
اتحاد الكرة الفرنسي يشكو الأرجنتين للفيفا بعد التتويج بلقب كوبا أمريكا إنزو فيرنانديز
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وكالة فرانس برس عن نية اتحاد الكرة الفرنسي بتقديم شكوى الي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد منتخب الارجنتين بسبب الاحتفال الذي قام به لاعبو الأخير عقب الحصول علي بطولة كوبا أمريكا.

وأضافت الوكالة عن طريق مصادر مقربة من اتحاد الكرة الفرنسي ان لاعبي الارجنتين ظهروا من خلال مقطع فيديو نشره انزو فيرنانديز لاعب تشيلسي ، من داخل اتوبيس منتخب الارجنتين ، وهم يغنون بعض الأغاني التي تعود إلى كأس العالم 2022 تهاجم لاعبى الديوك ومبابي نجم فرنسا وريال مدريد وتتضمن اتهامات بالعنصرية للاعبي فرنسا.

وتصدر منتخب الأرجنتين، أكثر المنتخبات تتويجاً لقب كوبا أمريكا عبر التاريخ، بعد حصده لقب النسخة رقم 48، والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، على حساب نظيره منتخب كولومبيا، في المباراة النهائية.

وتوج منتخب الارجنتين بلقب بطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى والسادسة عشرة فى تاريخه على حساب نظيره الكولومبى بالفوز1-0 فى المباراة التى احتضنها ملعب "هارد روك" في ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ماراثون من التعادل السلبى فى الوقت الأصلى أجبر الفريقان على اللجوء لأشواط إضافية.

وحصد منتخب الأرجنتين لقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى والـ16 في تاريخه، بعد الفوز بنسخة 2021 الأخيرة، ليفض شراكته مع منتخب أوروجواي الوصيف برصيد 15 لقباً، بينما تجمد رصيد منتخب كولومبيا التتويج عند لقب وحيد والذى توج به فى نسخة 2001.

وجاء هدف فوز الأرجنتين ضد كولومبيا فى الدقيقة 112 عبر لاوتارو مارتينيز الذى عزز صدارته لترتيب هدافى كوبا أمريكا 2024 بتسجيله الهدف الخامس فى البطولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة