التليفزيون هذا المساء: أكرم القصاص: جرائم الحرب في غزة تستحق المتابعة الدولية

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: أكرم القصاص: جرائم الحرب في غزة تستحق المتابعة الدولية أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

أكرم القصاص: جرائم الحرب في غزة تستحق المتابعة الدولية وتحرك منظم لوقفها

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن جرائم الحرب في غزة تستحق المتابعة الدولية، لافتا إلى أن كل المنظمات توثق الجرائم العنصرية والعرقية التي وقعت بالقطاع، بالتالي يجب أن يكون هناك تحرك منظم لوقفها.


وأضاف القصاص، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري" المذاع عبر الفضائية المصرية، أن الجرائم في غزة تراكمت بشكل كبير جدا فيما تتنصل إسرائيل وتشير إلى عدم تعمدها إلى هذا الأمر، وتابع: "كانت هناك بيانات مصرية واضحة بتعمد إسرائيل عرقلة المفاوضات وأنها طوال الوقت تغير مطالبها".


وتابع أكرم القصاص: "الولايات المتحدة الأمريكية عجزت على أنها تمرر قرار بوقف الحرب، وذلك في ضوء تغيير إسرائيل المطالب وتمارس عمليات اغتيال وغيره لكسب الوقت، غير أن نتنياهو لم يحقق نتائج في الواقع غير سقوط أعداد هائلة من الضحايا المدنيين في غزة".


وأشار، إلى أن إسرائيل لديها موقف الآن محرج، وبين قائلا: "نتنياهو يحاول تحقيق أي انتصارات حاليا لأنه لم يحقق أي انتصار من قبل في الحرب، وأعتقد أن التنبيهات المصرية الأخيرة، بأنه لا يجب أن تتحول المعابر إلى آداه لممارسة الحصار، والجهود المصرية قد تؤتي ثمار خاصة وأن هناك انقسام داخل إسرائيل ومظاهرات ضد نتنياهو التي لم يحقق أي أهداف".

 

عصام شيحة: الحوار الوطني كان موفقا في اختيار مناقشة الحبس الاحتياطي

قال عصام شيحة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن الحوار الوطني نافذة للتعبير عن الأمور والطموحات للشعب المصري ومن الأمور شديدة الأهمية أن أغلبية من رجال القانون والسياسيين كانوا مهتمين بقضية الحبس الاحتياطي.


وأكد عصام شيحة، خلال لقاء ببرنامج "الساعة 6"، مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن الحوار الوطني كان موفقا في اختيار مناقشة الحبس الاحتياطي والمشرع المصري ينتهج فلسفة جديدة للجد من العقوبات السالبة للحريات، مشيرا إلى أن البرلمان والحقوقيين يقترحون خفض مدد الحبس الاحتياطي.


وأشار عصام شيحة، إلى أن أغلب دول العالم تعتمد على بدائل للحبس الاحتياطي العالم ونسعى للمطالبة بوضع بدائل للحبس الاحتياطي، مؤكدا أن الحبس الاحتياطي جزء سلبي في الداخل والخارج والقانون يعرف الحبس الاحتياطي على أنه إجراء احترازي، قائلا: "محتاجين على أقل تقدير أننا نعود بالقانون على ما كان عليه قبل 2013 وكان يتكلم عن أن المدة لا تزيد بأي حالة من الأحوال عن 18 شهرا".


نواب لإكسترا نيوز: مخرجات اللجنة البرلمانية لدارسة برنامج الحكومة جيدة
أجرت كاميرا قناة "إكسترا نيوز" لقاءات مع عدد من أعضاء مجلس النواب على هامش انعقاد اجتماعات اللجنة البرلمانية الخاصة بدارسة برنامج الحكومة الجديدة.


وقال طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تحدثنا مع جميع الوزارات واستمعنا لرؤيتهم فى كل ملف على حدى، وكان لنا توصيات فى هذه الرؤى، وما سيتم عمله عقب انتهاء سلسلة اللقاءات سيكون هناك تقرير معد من أمانة اللجنة المشكلة لعرضه على مجلس النواب يوم الخميس.


وأضاف أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن مناقشة الوزراء كلا فيما يخصه سنة حميدة اتخذها البرلمان لأول مرة، والشكر لكل من ساهم فى هذا الأمر، لافتا إلى أنه تم مناقشة وزير الخارجية والذى استعرض الموقف داخليا وخارجيا، ومخرجات هذه اللجنة جيدة والجميع من النواب تحدث بشفافية.


وأوضح محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أن اللجنة البرلمانية المشكلة مختلفة انتماءاتها الفكرية والحزبية والإيدلوجية وكنا جميعا متفقون على شئ واحد وهو التحدث بلغة رجل الشارع، وحدث انفتاح فى الحوار.


وأكد أحمد فرغلى عضو مجلس النواب، أن الجلسات كانت حادة، وتم عرض سلبيات الحكومة الماضية، وأمنيات الشارع من الحكومة الحالية، والتأكيد على اختلاف السياسات وليس اختلاف على الأشخاص.


وأشار عاطف مغاورى عضو مجلس النواب إلى أن تخصيص الجلسة الصباحية على أن يكون وزير الخارجية منفردا يعد تعبير عن أهمية دور وزارة الخارجية على المستوى الدولى والإقليمى.

 

مصممة أزياء: 70 عارضا شاركوا في افتتاح مهرجان العلمين.. والأرينا مبهرة

عبرت مروة عبد للسميع مصممة أزياء حفل افتتاح مهرجان العلمين، عن سعادتها بردود الفعل على إطلالة العارضين المشاركين في حفل افتتاح المهرجان في أغنية فلسطين، قائلة: "فكرت أن أنسب حاجة أن الأزياء تكون الزي الفلسطيني التقليدي وهو شبيه بلبس بدو سيناء واللبس العربي متشابه".


وأضافت مروة عبد للسميع، خلال لقاء ببرنامج "الحياة في العلمين"، على قناة الحياة، أن ازياء بدو سيناء وفلسطين والاردن متشابه للغاية ويتميز زي السيدات بالإكسسوارات، مضيفة: "كنا حريصين مايكنش في إضافة فنية تبوظ الشكل التقليدي لزي الشعب الفلسطيني وكان في 70 عارض في حفل الافتتاح، وتعودت على الشغل تحت ضغط نفسي وعصبي وعندي فريق كبير اعتاد على السهر لإنجاز المطلوب".


وأشادت مروة عبد السميع، بتجهيزات مهرجان العلمين هذا العام وكبر حجم الأرينا الجديدة، متابعة: "مهرجان العلمين حاجة مبهرة والمسرح كبير جدا والارينا الجديدة كبيرة وتستوعب أعداد أضعاف الارينا السنة الماضية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة