العثور على قذائف بندقية من معركة شهيرة تعود للقرن الثامن عشر.. ما هى؟

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 04:00 م
العثور على قذائف بندقية من معركة شهيرة تعود للقرن الثامن عشر.. ما هى؟ قذائف بندقية من معركة كونكورد بأمريكا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الحفريات التى أجراها علماء الآثار، عن خمس قذائف بندقية يعود تاريخها للقرن الثامن عشر، أطلقت خلال المعركة الافتتاحية للحرب الثورية في منتزه مينيوت مان التاريخي الوطني في كونكورد بالولايات المتحدة، وفقا لما نشره موقع heritagedaily.


تخلد الحديقة ذكرى المعركة الافتتاحية في جسر الشمال، حيث اشتبكت قوات الميليشيا الإقليمية وشركات الميليشيا مع القوات البريطانية في 19 أبريل 1775.

كانت هذه المعركة هي أول حادثة تتقدم فيها القوات الأمريكية في تشكيلات وتهزم القوات البريطانية النظامية، وقد أدت إلى تراجع البريطانيين إلى بوسطن، وتُعتبر واحدة من أهم الأحداث في التاريخ الأمريكي.

تُعرف هذه المعركة باسم "معركة كونكورد"، وكانت جزءًا من معارك ليكسينجتون وكونكورد الأوسع نطاقًا، والتي ألهمت رالف والدو إيمرسون للإشارة إلى الطلقات الافتتاحية باعتبارها "الطلقة التي سمعت حول العالم".

تم اكتشاف كرات المسكيت في نفس الموقع الموصوف في الروايات المعاصرة بأنه المنطقة التي تجمع فيها الجنود البريطانيون في تشكيل لمقاومة عبور النهر.

أصدر جون باتريك من كونكورد أمره الشهير: "أطلقوا النار أيها الجنود الأعزاء بحق الله، أطلقوا النار" وأطلقت الميليشيا النار بكثافة على صفوف البريطانيين وهاجمت الجسر.

وقال جاراد فوس، حارس حديقة مينيت مان والمتخصص في الأسلحة التاريخية: "من المذهل أننا نستطيع الوقوف هنا والاحتفاظ بما يعادل بضع ثوانٍ فقط من التاريخ الذي غيّر العالم منذ ما يقرب من 250 عامًا".

وأضاف فوس قائلاً: "يمكن اعتبار هذه الكرات بمثابة "الطلقة التي سُمعت في جميع أنحاء العالم"، ومن المذهل أنها بقيت على قيد الحياة لفترة طويلة، كما أنها بمثابة تذكير مؤثر بأننا جميعًا مسئولون عن ساحة المعركة هذه وأننا هنا للحفاظ على تاريخنا المشترك وحمايته".

العثور على قذائف بندقية تعود للقرن الثامن عشر
العثور على قذائف بندقية تعود للقرن الثامن عشر


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة