جددي بشرتك بـ4 طرق مختلفة لاستخدام مياه الورد.. للنظافة والنضارة

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 02:00 ص
جددي بشرتك بـ4 طرق مختلفة لاستخدام مياه الورد.. للنظافة والنضارة  ماء الورد
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستخدم ماء الورد منذ قرون فهى غنية بخصائص الترطيب والتلطيف، فضلاً عن خواصها المطهرة والمضادة للالتهابات والبكتيريا الطبيعية وتعتبر من أقوى مستحضرات التجميل، وحسب ما ذكره موقع "healthshots "تستخدم مياه الورد للبشرة والشعر وتحت العين أيضًا، ويمكن استخدامها بأكثر من طريقة ومنها:

قناع ورقي

خذي قطعة من القطن وضعي عليها ماء الورد ثم  ضعي قناع الوجه الورقي المنقوع بالسيروم فوقه سيعمل ماء الورد على تعزيز فوائد قناع الوجه الورقي المرطبة، وسيعمل قناع الوجه الورقي على إيصال ماء الورد إلى بشرتك بشكل أعمق، وخصائصه المهدئة معها.

تبريد ماء الورد

للحصول على جرعة من الانتعاش في منتصف النهار، حاولي تبريد رذاذ ماء الورد، يمكنك الاحتفاظ بماء الورد في الثلاجة للحفاظ على صلاحيتها، بالإضافة إلى أنه يمنحك شعورًا إضافيًا بالراحة عند رشه مبردًا.

استخدميه تونر

فإن ماء الورد يهدئ البشرة المتهيجة والمعرضة لحب الشباب، يساعد ماء الورد في التحكم في إنتاج الدهون الزائدة، ويعمل أيضًا كمنظف لتحسين مظهر المسام، إذا لم تكن بشرتك متهيجة، فسيظل يساعد في ترطيب البشرة الجافة، ما عليك سوى صب أو رش القليل منه على قطعة قطن ومسح وجهك بها ستشعر بشرتك بالهدوء على الفور.

جددي مكياجك

لا يقتصر استخدام ماء الورد على العناية بالبشرة فحسب، ولكن يمكن استخدام القليل منه لتحضير البشرة للمكياج، وحتى لتنشيط المكياج بعد جلسة تصوير طويلة فله تأثيرات منعشة ومشرقة ومنشطة.

مياه الورد للبشرة
مياه الورد للبشرة

 

مياه الورد
مياه الورد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة