ستيفن كوفى صاحب العادات السبع للناس الأكثر فعالية.. لماذا نشر العادة الثامنة؟

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 05:30 م
ستيفن كوفى صاحب العادات السبع للناس الأكثر فعالية.. لماذا نشر العادة الثامنة؟ ستيفن كوفى
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم ذكرى وفاة الكاتب الأمريكى ستيفن ر. كوفى، والذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم من عام 2012م، بإحدى المستشفيات بولاية أيداهو عن عمر يناهز 79 عاما، وكان سبب الوفاة حسب ما أعلنت أسرته عبر محطة التلفزيون المحلية (كيه.إس.إل) آنذاك، إن ستيفن توفى متأثراً بمضاعفات حادث دراجة فى أبريل 2012م، هو كاتب ومؤلف أمريكى ولد بولاية يوتاه الأمريكية، وهو أب لتسعة أبناء وجد لـ49 حفيدا.

نشر ستيفن كوفى مجموعة من الأعمال المميزة لعل أبرزها هو كتاب "العادات السبع للناس الأكثر فعالية" والذي يعتبر من أكثر الكتب مبيعًا بالولايات المتحدة والعالم، كما أصدر بعد ذلك كتاب "العادة الثامنة: من الفعالية إلى العظمة" والذي نشر في عام 2004ـ وهو جزء مكمل لكتاب "العادات السابع" حيث كان يعتقد كوفي أن العادات السبع لا تكفي في عصرنا الحالى "عصر العمل المعتمد على المعرفة"، ويعترف بأننا في عصرنا الحالي نواجه مشكلات وتعقيدات تتفاوت في الحجم عما كان من قبل" وتنص العادة الثامنة على: "ابحث عن صوتك وألهم الآخرين كي يجدو أصواتهم..".

كتب ستيفن كوفي العديد من المؤلفات الأخرى والتى ترجمت إلى لغات مختلفة ومن بينهم العربية، ومنهم: "إدارة الأولويات - ‫الأشياء الأولى.. أولاً- حكم وتعاليم ستيفن كوفي - ‫البديل الثالث: حل أصعب مشاكل الحياة - ‫التأملات اليومية للناس الأكثر فعالية: عش وفقا للعادات السبع للناس الأكثر فعالية يوما بيوم - ‫سرعة الثقة: الشيء الوحيد الذى يغير كل شىء - ‫كيف تتعامل مع ذوى الطباع الصعبة: أساليب ذكية للتغلب على مثيرى المشكلات فى حياتك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة