فعاليات اليوم.. انطلاق معرض محمود سعيد.. ومي كساب ضيفة معرض مكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 05:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق معرض محمود سعيد.. ومي كساب ضيفة معرض مكتبة الإسكندرية محمود سعيد
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الثلاثاء، 16 يونيو العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمعارض المختلفة، إذ يستضيف قصر عائشة فهمي المعرض الفني "في صحبة محمود سعيد"، ويقدم قطاع الفنون التشكيلية ورشة فنية بعنوان "تعليم المنظور الهندسي"، كما تحل الفنانة مي كساب ضيفة عللى معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في لقاء مفتوح.

معرض يضم 40 عملاً من روائع محمود سعيد

يستضيف قصر عائشة فهمي المعرض الفني "في صحبة محمود سعيد"، الذي يأتي بمناسبة مرور 60 عامًا على رحيل الفنان الرائد "محمود سعيد"، بمجمع الفنون "قصر عائشة فهمي بالزمالك"، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، وذلك في السابعة والنصف مساءً.

وقال الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، يضم المعرض 40 عملاً من روائع "محمود سعيد" إضافة إلى 75 عملاً لكل من أصدقائه المبدعين: "إميليا كازوناتو ،أورتورو زانييري ،جوزيبي سيباستي، لوران ساليناس، روجيه بريڤال ،أرستومينيس أنجلوبلو، أرستيد باباجورج، كليا بادارو، شارل بويجلان ،إنريكو برانداني ،كارلو سوارس ،بول ريتشارد، لويس جوليان، چوزيف مزراحي".

ورشة فنية لتعليم المنظور الهندسي بمتحف وحيد سليم

أعلن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش عن تنظيم الإدارة العامة للتنشيط الثقافي لورشة فنية بعنوان "تعليم المنظور الهندسي" تحت إشراف الدكتورة مرفت شاذلي وذلك من الساعة 10 صباحاً حتى الواحدة ظهراً، وأشار القطاع فى بيانه إلى برنامج  الورشة حيث يضم :تعلم كيفية الإحساس بالمنظور الهندسي من نقطة ونقطتين، قواعد المنظور الهندسي، المنظور اللوني يجعل ألوان الأشياء القريبة زاهية، وألوان الأشياء البعيدة باهتة.

مي كساب ضيفة معرض الإسكندرية للكتاب

تحل الفنانة مي كساب، ضيفةً على معرض الإسكندرية الدولي للكتاب ضمن الفعاليات الثقافية للدورة الـ 19، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بمكتبة الإسكندرية، ويُدير اللقاء الناقد الفني والصحفي محمد عبد الرحمن، في جلسة مفتوحة مع الجمهور حول مشوارها الفني وأعمالها المُقبلة في المسرح والسينما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة