نقابة البناء والأخشاب: نواصل الدورات التدريبية لرفع كفاءة القيادات النقابية

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 01:00 م
نقابة البناء والأخشاب: نواصل الدورات التدريبية لرفع كفاءة القيادات النقابية جانب من الاجتماع
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت النقابة العامة للعاملين بـ البناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورشة عمل لشعبة السيراميك حول مهارات العمل النقابى والمفاوضة الجماعية.

استمرت ورشة العمل على مدار يومين، بمشاركة ممثلين عن اللجان النقابية للعاملين بشركات السيراميك، بمقر مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة.

وقدمت ورشة العمل شرحا مفصلا حول مهارات القيادى النقابى، لاسيما فيما يتعلق بالتواصل والمفاوضة الجماعية بما يحافظ على بيئة عمل مناسبة.

وأكد عبد المنعم الجمل، أهمية اكتساب القيادات النقابية العمالية مهارات مختلفة تمكنهم من القيام بدورهم على النحو الأمثل، بما يحافظ على مصلحة مكان العمل والعاملين.

وشدد الجمل، على ضرورة إلمام القيادات النقابية العمالية بكافة التشريعات واللوائح التى تتعلق بالعمل والعمال، حتى يكونوا على قدر كاف من الثقافة التى تمكنهم من الحفاظ والدفاع عن حقوق ممثليهم فى اللجان النقابية.

وأشار إلى أن النقابة العامة شهدت خلال الفترة الماضية، عقد عدد من ورش العمل، لجميع العاملين فى قطاع التشييد والبناء، لرفع كفاءة النقابيين فى جميع الملفات، مشيرا إلى استمرار عقد الندوات وورش العمل الفترة المقبلة فى ضوء خطة النقابة العامة بملف التثقيف والتدريب.

من جانبه أكد الدكتور نيازى مصطفى، خبير التشريعات العمالية، أن أهم ما يجب توافره فى ممثلى العمال باللجان النقابية هى القدرة على إدارة الحوار بين العمال وأصحاب الأعمال.

وأوضح أن الحوار هو السبيل لحل أى مشكلات تؤثر على بيئة العمل، مشيرا إلى أن التفاوض أفضل الطرق للتغلب على الأزمات، وبما يحسن بيئة العمل.

وخلال ورشة العمل، حرص ممثلى اللجان النقابية على فتح نقاشات موسعة بشأن دورهم فى تحقيق التوافق بين مصلحة العمال ومتطلبات العمل، وسبل التغلب على أى مشكلات تؤثر على عمليات الإنتاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة