تنسيق الجامعات 2024.. استثناء 1500 طالب من أوائل الثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافى والمصروفات الدراسية.. السيد عطا: متابعة تجهيز معامل التنسيق بالجامعات.. ويؤكد: تسجيل 75 رغبة إلكترونيا بموقع التنسيق

الأربعاء، 17 يوليو 2024 07:00 ص
تنسيق الجامعات 2024.. استثناء 1500 طالب من أوائل الثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافى والمصروفات الدراسية.. السيد عطا: متابعة تجهيز معامل التنسيق بالجامعات.. ويؤكد: تسجيل 75 رغبة إلكترونيا بموقع التنسيق السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

كشف السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات، عن استعدادات مكتب التنسيق لموسم تنسيق الجامعات 2023 /2024 ، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 والمحدد لها يوم 20 يوليو الجارى.
وأوضح السيد عطا فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أنه فى إطار توجيهات ومتابعة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، يتابع مكتب التنسيق استعدادات معامل التنسيق داخل الجامعات الحكومية والتي تتيح للطلاب إمكانية تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى وإدخال الرغبات تمهيدا لترشيح الطلاب للكليات التي يرغب فيها الطلاب موضحا أنه على كل طالب تسجيل 75 رغبة بالموقع حتى يتم ترشيحه ويقبل النظام حفظ رغباته.

وأضاف مستشار وزير التعليم العالى، أنه سيتم تطبيق ذات القواعد المعمول بها فى تنسيق الجامعات العام الماضى، والتي من بينها أن  يكون توزيع الـ 1500 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة المصرية عام 2024   منهم 500 علوم + 500 ریاضیات + 500 أدبي) ووفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم استثناء من قواعد القبول الجغرافي المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الالكترونى، مع إعفائهم من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة فى حالة حصولهم على تقدير ممتاز في نهاية كل فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى .

وأشار السيد عطا، إلى أنه ، سيتم إتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة على كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق رسميًا ومع كل مرحلة من مراحل التنسيق التي سيعلن عنها تباعا .

وأوضح  السيد عطا، أنه بالتوزاى مع استعدادات مكتب التنسيق يتم العمل أيضا على تحديث موقع التنسيق الإلكترونى وإضافة كافة البيانات المعمول بها فى التنسيق مشيرا إلى أنه سيتم تنسيق قبول الطلاب بالجامعات على 3 مراحل بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، على أن يتم وضع الحدود الدنيا لتسجيل الرغبات لكل مرحلة وفقا لمجموع الطلاب بنتيجة الثانوية العامة.

ولفت مستشار وزير التعليم العالى، إلى أن سيتم إتاحة تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الانترنت، والذى يسمح للطلاب بتسجيل الرغبات سواء من خلال معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات الحكومية، أو التسجيل على مدار 24 ساعة بالحاسب الآلى الشخصى للطلاب من المنزل، مشددا على أنه يمكن للطالب تعديل رغباته بعد التسجيل طوال الأيام المحددة لمرحلة التنسيق التي يقع بها الطالب.
وحذر السيد عطا الطلاب من الانسياق وراء الكيانات الوهمية التي تنشط خلال فترة التنسيق، وتوهم الطلاب بمنحهم شهادات معتمدة على عكس الحقيقة خاصة وانها تمارس العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة، مشيرا إلى أن لجان الضبطية القضائية بالوزارة تعمل على مداهمة تلك الكيانات بشكل مستمر للقضاء على تلك الكيانات الوهمية والمؤسسات التعليمية غير المرخصة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة