أحمد المسلمانى: 100 مليار دولار تكلفة الحرب على غزة وأمريكا الداعم الأكبر

الأربعاء، 17 يوليو 2024 09:51 م
أحمد المسلمانى: 100 مليار دولار تكلفة الحرب على غزة وأمريكا الداعم الأكبر الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "حرب غزة.. من يدفع ثمن الرصاص؟"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج: "الحرب الإسرائيلية الإجرامية على الشعب الفلسطينى فى غزة 2023/2024 رأينا على مدار 9 أشهر مشاهد مروعة للبشر والحجر وتدمير كل شىء".

وأضاف أحمد المسلمانى أن البنك المركزى الإسرائيلى يقول إن تكلفة هذه الحرب من أكتوبر 2023 إلى مارس 2024 بلغت 73 مليار دولار وهو رقم كبير، وبلغت التكلفة تقريبا حتى الآن 100 مليار دولار.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن تكلفة الحرب والرصاص والصواريخ تدفعها أمريكا، حيث تدفع الجزء الأكبر من هذه التكاليف، ورأينا المليارات التى أتت من أمريكا بشكل علنى وربما تكون هناك مساعدات أخرى بشكل غير علنى.

وأوضح أحمد المسلمانى أن الجيش الإسرائيلى الذى روج أنه الجيش الذى لا يقهر فوجئنا من أول يوم فى حرب غزة وإسرائيل تحارب فصيل داخل قطاع غزة، ومع ذلك لجأت إلى أمريكا وأوروبا ورأينا حاملة طائرات أمريكية وسفن لعدة دول أوروبية.

ولفت أحمد المسلمانى إلى أنه عندما قال جو بايدن الرئيس الأمريكى إنه سيوقف إمداد إسرائيل بالسلاح بعض الوقت، قامت إسرائيل بإيقاف الحرب حتى جاء السلاح لها كى تدخل فى رفح الفلسطينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة