ابنك فى علمى رياضة.. نصائح لتوفير بيئة هادئة للطالب قبل الامتحان الأخير

الأربعاء، 17 يوليو 2024 09:00 م
ابنك فى علمى رياضة.. نصائح لتوفير بيئة هادئة للطالب قبل الامتحان الأخير طلاب الثانوية العامة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخلق العائلة بيئة هادئة ومريحة لأبنائهم من طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة خلال فترات الامتحانات، ومع انتهاء موعد امتحاناتهم السبت المقبل، يزداد شعور الطلاب بالتوتر والضغط، لذلك يقع على عاتق أفراد الأسرة مسئولية مساعدة أبنائهم فى توفير بيئة مناسبة للمذاكرة على ما تبقي من المواد وتوفير راحة نفسية بعد الانتهاء، لذا تواصلنا مع شيماء العراقي استشاري أسري وتعديل سلوك، والتى أشارت إلى عدة نصائح وهى..

 

الصبر والتفهم

تحلى أفراد الأسرة بالصبر خلال فترة الامتحانات، مع مراعاة احتياجات الطالب ورغبته في الهدوء، وتجنب إزعاج الطالب أو تحميله بمهام إضافية خلال هذه الفترة مع توفير بيئة هادئة للمذاكرة خالية من الضوضاء والمشتتات، والامتناع عن ترديد بعض الكلمات، مثل "فى انتظار نتيجة الثانوية العامة، عايزين مجموع عالى" يفضل الامتناع عن هذه الجمل لتوفير بيئة إيجابية.

 

توفيراحتياجات الطالب

توفير مكان مناسب للمذاكرة، مجهز بإضاءة جيدة ومكتب مريح، وتوفير الأدوات اللازمة للمذاكرة، مثل الكتب والأوراق والأقلام، وتقديم وجبات خفيفة صحية للطالب بين فترات المذاكرة للحفاظ على تركيزه وطاقته.

 

تنظيم أوقات النوم

التأكد من حصول الطالب على قسط كافٍ من النوم خلال الليل، مع الحرص على تنظيم أوقات النوم والاستيقاظ، وتشجيع أفراد الأسرة على النوم مبكرًا والابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية قبل النوم خلق بيئة نوم هادئة ومريحة بدون تفكير في المستقبل.

 

تقليل النشاطات

تأجيل الأنشطة الترفيهية والاجتماعية للأسرة إلى ما بعد الامتحانات، والعودة مباشرة بعد التأكد من أن الطالب أخذ قدرا كافيا من الراحة، وتشجيع أفراد الأسرة على قضاء وقت هادئ وممارسة أنشطة مريحة مثل القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى.

 

احتواء مشاعر الطالب

تفهم مشاعر الطالب خلال فترة الامتحانات، مثل التوتر والقلق، وتقديم الدعم النفسي للطالب وتشجيعه على الثقة بقدراته والرضا وعدم التفكير في النتيجة أيًا كانت النتيجة .

 

تجنب المقارنة

تشجيع الطالب على ممارسة الرياضة بانتظام لتحسين التركيز والصحة العامة، تحفيزه من خلال مكافآته على إنجازاته خلال فترة الامتحانات، مع تجنب مقارنة الطالب بغيره من الطلاب، والتركيز على أدائه الشخصى.

الثانوية العامة
الثانوية العامة
 
امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة