التحالف الوطنى وضع آلية عمل محددة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. دعم نساء مصر اجتماعًيا واقتصاديًا وحقق هيكلة قوية للعمل الخيرى فى مصر.. يمتلك كوادر ميدانية مدربة ومؤهلة قادرة على تقديم الخدمات

الأربعاء، 17 يوليو 2024 05:09 م
التحالف الوطنى وضع آلية عمل محددة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. دعم نساء مصر اجتماعًيا واقتصاديًا وحقق هيكلة قوية للعمل الخيرى فى مصر.. يمتلك كوادر ميدانية مدربة ومؤهلة قادرة على تقديم الخدمات جهود التحالف الوطني لدعم المرأة المصرية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح التحالف الوطني في أن يضع  آلية عمل واضحة للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقتها مصر في سبتمبر 2021 والتي تعمل على تعزيز احترام وحماية كل الحقوق المدنية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية للمواطن المصري، حيث قدم كافة سبل الدعم والمساندة لكل فئات المجتمع دون استثناء.

ما السر في نجاح التحالف الوطني ليصبح أهم مظلة اجتماعية لملايين المصريين؟
 

ركز التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، منذ بداية انطلاقه قبل عامين، في تحقيق هيكلة قوية للعمل الخيري والتطوعي في مصر، وقد نجح في تحقيق هذا الغرض خاصة أنه يمتلك كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى قدرتها على الوصول إلى الأسر الأولى بالرعاية.

يعد من أحد أسباب نجاح التحالف الوطني في ان يكون كيان قوى يوحد جميع المؤسسات الأهلية تحت مظلة واحدة، تكمن في إنه يمتلك قاعدة بيانات كبيرة وضخمة لكافة المستحقين والأولى بالرعاية، نجحت في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية،وضمان وصول الدعم لمستحقيه، كما يسهم في القضاء على ازدواجية المنفعة وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين .


وقدم التحالف الوطني حزمة من المساعدات النقدية والعينية وغيرها من الخدمات، بجانب المبادرات التي ركزت على إدخال الفرحة على لمواطنين ودعم كافة الفئات المستحقة دون تمييز، بجانب دوره في الشأن الدولي والذى استهدف تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، من خلال انطلاق فواقل الإغاثة المحملة بالمساعدات الغذائية والدوائية لدعم الأشقاء داخل غزة .

التحالف الوطني دعم نساء مصر بمبادرات صحية واجتماعية واقتصادية على مدار العامين الماضيين
 

كما نجح التحالف الوطني في تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، على كافة المستويات، فقد أولى اهتمام كبير لدعم المرأة المصرية، واستجابة لكافة مطالبها، في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، خاصة أن نساء مصر تحملن الكثير وهن عمود الأسرة المصرية.


وعزز التحالف الوطني، الخدمات المقدمة للمرأة المصرية، فقد نظم حملات للكشف المبكر عن سرطان الثدي وإجراء عدد من الجراحات كلها بالمجان، بالإضافة إلى ندوات نشر الوعي، وإطلاق حملة بعنوان «نسمعك ندعمك» وتمثل هدفها في تقديم الدعم النفسي للسيدات اللاتي يتعرضن لأزمات نفسية؛ في محاولة لتغيير ثقافة المجتمع نحو وصمة المشكلات النفسية، مع مراعاة كل وسائل الاحترام والتأمين، إلى جانب دعم التحالف لبروتوكول مشروع تغذية المرأة المعيلة لتوفير الغذاء الصحي المتوازن، وأيضًا إطلاق برامج توعوية من خلال عقد جلسات وندوات للمرأة المعيلة.


ودعم التحالف الوطني كافة الفئات داخل المجتمع، فقد منح اهتمام كبير للشباب والأطفال وكبار السن والمرأة وقدم مبادرات عديدة لدعم المزارعين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


ولم يدخر التحالف الوطني جهدًا في تحقيق العدالة والمساواة واحترام الكرامة الإنسانية، من خلال ضمان حماية مستدامة لحقوق الإنسان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة