التليفزيون هذا المساء.. كامل الوزير: الرئيس السيسى وجه بتحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت

الأربعاء، 17 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. كامل الوزير: الرئيس السيسى وجه بتحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت الفريق كامل الوزير
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

كامل الوزير: الرئيس السيسى وجه بتحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إنه لا يمكن بناء مستشفيات في مجتمع عمراني جديد دون مشروعات الطرق، مواصلا: "شعبنا ذكي وفاهم، ولا نتعب من الهجوم، ونحن نراعي الأولويات جيدا".

وأضاف "الوزير"، خلال لقاء ببرنامج "كلام في السياسة"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة "إكسترا نيوز": "كل ما نقوم به يستهدف مصلحة شعبنا، وكل دولة من حقها أن تعمل لمصلحتها، ولما تيجي دولة تقول هتعمل محور جديد يربط الهند بأوروبا مش هقوله بتعمل إيه، هو حر".

وتابع وزير الصناعة: "من حق كل دولة تنفيذ المشروعات التي تحقق رؤيتها المستقبلية، ويجب التعامل مع الدول والمشروعات مثل طريق الحرير بحيث نتكامل ونتعاون ونكون جزءً من هذا النظام العالمي، ومثلما أقرينا بحق الدول في تدشين المشروعات والممرات والطرق، ولكن يجب على الدول أن تقر بحقنا في أن نسبقها أو على الأقل التشارك والتعاون معها".

وواصل نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل: "الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت".

وأردف: "لكي نتشارك مع الدول يجب ان نكون وسيلة جذب بتعديل التشريعات والمقابل المادي الذي نحصل عليه من لاسفن في الموان وتعديل القوانين، والأهم من التشريعات هو تطوير الموان وإنشاء مناطق الرسو وتدشين وسائل مواصلات سريعة تربط بينها أو تربط بين البحرين الأحمر والمتوسط".

أحمد المسلمانى: بريطانيا الجديدة يمثلها زعيم ملحد وسيدة أولى يهودية

قال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن الانتخابات هي عنوان بريطانيا عام 2024، حيث أنه بعد 14 سنة من حكم حزب المحافظين وصل حزب العمال إلى السلطة، موضحا أن بريطانيا بها أكثر من حزب سياسي بينما الحزبين القائدين المحافظين والعمال.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن حزب العمال خسر خسارة فادحة وغير مسبوقة من مدة كبيرة، حيث خسر، لافتا إلى أن حزب العمال من 2019 إلى 2024 كان له مفاجأة، أنه فاز بنسبة كبيرة في الانتخابات وخسارة المحافظين هي الأكبر من 200 سنة فكل منهما حطم رقما قياسيا في آخر انتخابين.

وذكر أن الحكومة تعمل مباشرة بعد الانتخابات في بريطانيا خلال 24 ساعة، لافتا إلى أن الموظفين المدنيين في الحكومة مستمرين، فالقلب الصلب لكل الوزارات موجود، والبيروقراطية قائمة ومستمرة، ومع تغير السياسيين يعطوا ملفات الأمن والمخابرات للحكومة الجديدة.

ولفت إلى أن السيدة الأولى في بريطانيا يهودية من عائلة متدينة ووالدها كان يهودي بولندي ووالدتها لم تكن يهودية لكنها تهودت أثناء عقد القران، وتربي أولادها حسب العقيدة اليهودية، وزوجها ملحد ويترك لها المزيد من الحرية الدينية وتمارس الطقوس اليهودية خاصة يوم السبت داخل منزل رئيس الوزراء الجديد.

كامل الوزير: ميناء الإسكندرية بعد التطوير حقق 10 مليارات جنيه فى سنة واحدة

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل: "قادرون على سداد ديوننا لأن مدخلاتنا كبير جدا، على سبيل المثال أخذنا قرضا لتطوير ميناء الإسكندرية وعمل محطة تحيا مصر، أخذنا ما يوازى 10 مليارات جنيه من البنوك المصرية، واستطاع الميناء تحقيق عائد 10 مليار جنيه في سنة واحدة".

وأضاف "الوزير"، خلال لقاء ببرنامج "كلام في السياسة"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة "إكسترا نيوز"، أن ميناء الإسكندرية حقق في شهر مايو الماضي 13.7 مليون دولار، حوالي مليار جنيه مصري، وإذا تم حساب نفس العائد على مدار 12 شهرا يصبح 12 مليار جنيه، وبالتالي هذا العائد كفيل بسداد مستحقات البنوك في إنشاء محطة تحيا مصر.

وتابع: "نحن سنستكمل مشروعات البنية الأساسية التي سنبني عليها كل صناعتنا وزراعتنا وسياحتنا، وانتهينا من جزء كبير من البنية الأساسية بنسبة 80%".

وزير الأوقاف: زيارتى لشيخ الأزهر تعكس أن مؤسساتنا الدينية على قلب رجل واحد

تحدث الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، عن لقائه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قائلا: "هذه الزيارة ميلاد جديد وفجر جديد وأن مؤسساتهم الدينية العريقة على قلب رجل واحد".

وأضاف أسامة الأزهرى خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أننا جميعا يد واحدة ونصطف صفا واحجا خلف الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، مؤكدا أن هذه الزيارة ترسم وترسخ وتبنى وتشيد الأجواء الصافية والتنسيق التام بين كافة المؤسسات الدينية.

أوضح وزير الأوقاف، أن هذه هذى البداية الحقيقية لتجديد الخطاب الدينى، واجتماع كافة مكونات المؤسسات الدينية تحت راية الأزهر الشريف، لتنطلق نحو تحقيق المستهدفات والمقاصد التى نريد أن نسعد بها، حيث نسعى لمواجهة الأزمات والتحديات التى تحيط بالوطن، مصر ستظل المنبر وعمود الخيمة والداعم الأكبر لكل الأشقاء العرب.

وأكد وزير الأوقاف أن الدكتور أحمد الطيب هو أستاذى فى المقام الأول قبل أن يكون شيخا للأزهر، لافتا إلى أن الوزارة لديها 4 محاور من أجل تجديد الخطاب الدينى وهما الاستمرار فى تحصين أبناء الوطن من كل أفكار التطرف والإرهاب، وحشد الأئمة لمواجهة التطرف اللادينى المضاد بمواجهة الإلحاد والإدمان والانتحار والتنمر والتحرش والزيادة السكانية، والاستهلاكية المفرطة، ولكل مظاهر التراجع القيمى والسلوكى.

تابع وزير الأوقاف، كما نسعى لاستعادة بناء الشخصية الوطنية من منطلق ومدخل دينى، وبناء الإنسان هو أحد المحاور الأربعة، وأسعى لأملأ وعى المصرية بمرتكزات الإنسان المصرى الذى يقدم الخير للإنسانية، أما المحور الرابع وهو صناعة الحضارة وأسعى لأن أملأ شغف المواطن المصرى بالعلم.

وأكد وزير الأوقاف أن الفترة المقبلة فترة روح من الأمل، وسنكون جميعا يد واحدة على قلب رجل واحد حتى نستمتع أن نعمل معا لتقديم كل ما يليق بهذا الوطن العظيم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة