العالم هذا المساء.. العثور على صغار الظباء البيضاء بجبال التبت بالصين.. الحيتان الطيارية تحيط برجل فى قاربه بالمحيط الأطلسى.. استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف مخيم النصيرات ورفح الفلسطينية.. فيديو وصور

الأربعاء، 17 يوليو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. العثور على صغار الظباء البيضاء بجبال التبت بالصين.. الحيتان الطيارية تحيط برجل فى قاربه بالمحيط الأطلسى.. استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف مخيم النصيرات ورفح الفلسطينية.. فيديو وصور العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

العثور على صغار الظباء البيضاء فى جبال التبت بالصين

 

تتميز منطقة جبال التبت فى الصين موطن الظبي الأبيض النادروتعتبر هضبة التبت الموطن الأصلي لغزال الشفاه البيضاء ويميل هذا النوع من الظباء عمومًا لللعيش في مناطق المنحدرات الجبليّة العالية التي تتصف بوجود غطاء نباتي، كالغابات، إضافةً إلى المساحات المفتوحة، ويكون أغلب انتشارهم في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 3,500 م.


يكون لون الظباء أبيض الشفاه بني غامق في المناطق العلوية من جسمه، بينما تكون أجزاؤه السفلية بيضاء باهتة، أما سبب تسميته فيعود إلى اللون الأبيض عند المنطقة المحيطة بالشفاه، وحسبما ذكر موقع وكالة الأنباء الصينية شنخوا عن تواجد صغار الغزلان بيضاء ناصعة اللون وجدها الحراس وقاموا برعايتها لكونها حيوان نادر جدا

رصدت الكاميرا حارسيقوم  بإطعام شبل ظبي تبتي أبيض تم العثور عليه في مقاطعة نييما بمدينة ناغتشو، منطقة شيزانغ ذاتية الحكم بجنوب غرب الصين. تم إنقاذ شبل ظبي تبتي أبيض مؤخرًا بواسطة حارس في دورية في مقاطعة نييما، وهو أول ظبي تبتي أبيض يتم العثور عليه على الإطلاق من قبل الحراس في البرية في المنطقة. تظهر الأرقام الرسمية أن عدد الظباء التبتية في شيزانغ قد نما إلى أكثر من 300000 اعتبارًا من عام 2023

الظبي التبتية النادرة
الظبي التبتية النادرة
الظبي التبتية
الظبي التبتية
الغزال التبتى النادر
الغزال التبتى النادر

الحيتان الطيارية تحيط برجل فى قاربه بالمحيط الأطلسى

حصل مغامر كان فى قارب بمفرده عبر المحيط الأطلسى على مرافقة مفاجئة من مجموعة ضخمة من الحيتان الطيارية التى تركته متحمسًا وخائفًا على حياته.

ووفقا لموقع "نيويورك بوست" وجد توم وادينجتون، الذى كان يقوم برحلة تجديف من نيوفاوندلاند إلى إنجلترا، نفسه محاطًا بالحيتان الطيارية ذات الزعانف الطويلة فى 7 يوليو، كما قال في منشور على موقع إنستجرام .

وقال وادينجتون في الفيديو: "هذا رائع للغاية، مجموعة من الحيتان تقترب من القارب وتلعب حوله، أحب ذلك لكنني خائف من أن تصطدم بدفة القارب، إنها قريبة للغاية، هل ترى؟ أستطيع سماعها، إنها تنفخ الفقاعات".

وأضاف: "يا إلهي، هذا رائع للغاية، يا لها من متعة خاصة، لقد رأيت الكثير من الحيتان ولكنها تأتي فقط لتقول مرحبًا".

وسرعان ما تصبح الأمور مخيفة عندما يصطدم أحد الحيتان بقاربه، مما يضطره إلى إسقاط الكاميرا والتوقف عن التصوير مؤقتًا، عندما يستأنف حديثه، هناك نبرة قلق في صوته.

وقال عندما عادت الكاميرا إلى مكانها: "لقد أمضيت الآن ساعتين في التجول مع هذه الآلاف من الحيتان، لقد ضربت إحدى هذه العواصف القارب في وقت سابق، ولكنني لا أعرف ماذا أفعل".

ووفقا للطاقم الذى يراقب رحلة وادينجتون من الأرض، فإن الحيتان سبحت في نهاية المطاف بعيدا وتركته يواصل التجديف نحو الأرض.

 

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف مخيم النصيرات ورفح الفلسطينية

استشهد 5 مواطنين وأصيب عدد آخر بجروح، ظهر اليوم الأربعاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلى لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومدينة رفح الفلسطينية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا"، بأن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 4 شهداء من حي تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية، كما استهدفت مدفعية الاحتلال بقذائفها دوار العودة ومخيمي يبنا والشابورة وسط المدينة، مشيرة إلى مسنا استشهد إثر قصف الاحتلال لمنزل غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها باتجاه منطقة المغراقة والزهراء وشارع الرشيد شمال المخيم .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة