تطهير المناطق المتضررة من تعطل محطة الصرف بالعريش

الأربعاء، 17 يوليو 2024 01:02 م
تطهير المناطق المتضررة من تعطل محطة الصرف بالعريش جانب من الأعمال
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة شمال سيناء، أنه تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وبمتابعة من اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ، تقوم إدارة الطب الوقائي في مديرية الصحة بالتعاون مع مجلس مدينة العريش بتطهير ورش المناطق المتضررة من تعطل محطة الصرف الصحي الرئيسية بالعريش.

وأكد المحافظ أن عمليات التطهير والرش تهدف إلى تقليل التأثير الصحي والبيئي والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين في المناطق المتضررة، وذلك بالتنسيق مع رئيس مجلس مدينة العريش وتحت الإشراف المباشر لنائب المحافظ حتى يتم إصلاح العطل بالمحطة.

وأشار المحافظ إلى استمرار تشغيل سيارات الكسح في المحطة الرئيسية وعدد من المناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى استخدام الماكينات النقالي لسحب مياه الصرف الصحي والسيطرة على الموقف.

من جانبه، أكد اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ، على مواصلة العمل على مدار الساعة حتى الانتهاء من إصلاح العطل بناءً على توجيهات المحافظ، موضحًا أن سبب تعطل المحطة يعود إلى حدوث عطل مفاجئ بإحدى الطلمبات بمحطة الصرف الصحي الرئيسية بالعريش.

وأكد الدكتور أحمد سمير، وكيل وزارة الصحة، على قيام إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بعمليات الرش والتطهير للمناطق المحيطة بمحطة الصرف الصحي باستخدام سيارات وأجهزة الرش الحديثة.

يذكر أن اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، قد قام بزيارة محطة الصرف الصحي الرئيسية في مدينة العريش، يرافقه اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وذلك بحضور اللواء خالد عزيز، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسيناء، والمهندس سعيد فوزي، رئيس قطاع المياه بشمال سيناء، والمهندس محمد لطفي الكريمي، مدير عام منطقة مياه العريش.

خلال الزيارة، وجه المحافظ بسرعة إصلاح الأعطال في المحطة وعودتها إلى العمل بكامل طاقتها، مشددًا على ضرورة رفع كفاءة المحطة بصفة عاجلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة