تليفزيون اليوم السابع يستعرض أبرز ما جاء اليوم في امتحانات الثانوية العامة.."فيديو"

الأربعاء، 17 يوليو 2024 03:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض أبرز ما جاء اليوم في امتحانات الثانوية العامة.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم منة يحيي، استعرض خلالها أبرز ما جاء اليوم في امتحانات الثانوية العامة.

وجاء خلال التغطية الخاصة أنه خاض اليوم طلاب الثانوية العامة امتحان الأحياء لشعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب علمى رياضيات والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء)، وفى الفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الاقتصاد.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تسريب امتحان الأحياء والاستاتيكا للثانوية العامة 2024 قبل بدء لجنة الامتحان، مؤكدة أن الأسئلة المتداولة لسنوات سابقة من امتحانات الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء، حيث بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 707.166 طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124.768 طالبا وطالبة من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 679.319 طالبا وطالبة.
وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء 94.21٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11.369 طالبا وطالبة من إجمالي










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة