ما حكم الصلاة بالعين؟ أمين الفتوى يجيب عبر قناة الناس

الأربعاء، 17 يوليو 2024 08:28 م
ما حكم الصلاة بالعين؟ أمين الفتوى يجيب عبر قناة الناس الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة تدعى أم محمد، حول أنها لا تستطيع الصلاة واقفة لسبب مرضى فما حكم الدين؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع عبر قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم يقول: إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم.. المشقة تجلب التيسير الميسور، لا يسقط بالمعسور".

وأضاف: "يعني إيه الحاجات دي؟..  يعني يا أم محمد، أنتِ هتقدري تعملي إيه؟ والله أنا هقدر، ممكن أقوم مثلاً وأقرأ الفاتحة وأركع، بس في السجود أنا مش هقدر أسجد على الأرض. طب يعني تعملي ممكن؟ ممكن أنتِ قاعدة على كرسي، مثلاً، تقعدي عند السجود، ويعني تحاولي كده قدر المستطاع، أن تصلي إلى أقصى قدر ممكن الوصول إليه؟.

وتابع: "أنا أصلاً مش هقدر أقف، أصلاً أم مش هقدر أقعد على كرسي ولا الحاجات اللي إنتوا بتقولوها دي، ولا هقدر حتى أحرك ظهري سنة واحدة.. خلاص، يبقى أنتِ هتجري السجود بعينك كده أو برأسك، يعني يعني أنه هتحرك رأسها كأنها تسجد؟ أم وتقوم من السجود، اللي هو الجلوس كده، كده هتبقى جلسة؟ استطاعت، يعني يعني هتدي الأركان كان برأسها، مثلاً، اللي هو بالانحناء أو بالإيماء أو بعينها أو بقلبها".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة