مناقشة وتوقيع رواية "أيام التيه" لـ إيهاب راتب بالإسكندرية

الأربعاء، 17 يوليو 2024 04:00 ص
مناقشة وتوقيع رواية "أيام التيه" لـ إيهاب راتب بالإسكندرية رواية أيام التيه
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مكتبة نقوش بالإسكندرية حفل توقيع ومناقشة رواية "أيام التيه" للكاتب إيهاب راتب، والصادرة عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع، وذلك يوم السبت 20 يوليو في الساعة السابعة مساءً، ويناقشه فيها الكاتبة سما زيادة.

من أجواء رواية أيام التيه: "أتقنت قواعد اللعبة، وتعلّمتها منذ نعومة أظافري، فاخترت أن أكون قويًّا في عالمٍ لا يفهم غير لغة القوة، وخلقت عالمي الخاص الذي ألعب فيه دور السيد، وأُخضِعه لقوانيني وإرادتي، عالمٌ أعيشه بكل جوارحي، ولا أخضع فيه لقدرٍ أو ظروفٍ لم أختَرْها، بيد أن قواعد اللعبة استعصت عليّ، فتوالت الصدمات"، "كثيرًا ما نلجأ لمعارك هامشية ننسى بها عجزنا عن خوض غمار، ومنها أيضًا "حكت لنا كيف أصبح ثريًّا وناجحًا، لكن غفلت أن تقول لنا هل كان سعيدًا؟ كان نابهًا لكن هل كان طيبًا؟ كان ثريًّا لكن هل كان كريمًا عطوفًا؟ والحقيقة لا أحد اهتم بهذه التفاصيل، فالكل وضع نصب عينه نجاحات الرجل، سعيد، طيب، كريم هي أمور هامشية تتوارى أمام أسوار قصره ولقبه ومنصبه".

إيهاب راتب كاتب مصري من مواليد عام 1973 صدر له ثلاثة أعمال من قبل هي رواية لحظات اختيارية عن دار كتبنا، ورواية الخيوط السوداء عن دار إبهار، ومجموعة قصصية شذرات من نصيب عن دار كتوبيا، وتعد رواية أيام التيه عمله الرابع، وتعاونه الثاني مع دار كتوبيا للنشر والتوزيع.

رواية أيام التيه
رواية أيام التيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة