نساء صنعن المجد فى الأولمبياد.. فريال أشرف تحصد أول ذهبية لـ الكاراتيه .. عبير عبد الرحمن تخطف أول ميدالية لسيدات رفع الأثقال.. سارة سمير تحلق فى سماء ريو دى جانيرو بالبرونزية

الأربعاء، 17 يوليو 2024 07:37 م
نساء صنعن المجد فى الأولمبياد.. فريال أشرف تحصد أول ذهبية لـ الكاراتيه .. عبير عبد الرحمن تخطف أول ميدالية لسيدات رفع الأثقال.. سارة سمير تحلق فى سماء ريو دى جانيرو بالبرونزية فريال أشرف لاعبة مصر في الكاراتيه
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إستطاعت الرياضات النسائية أن تصنع المجد على مدار تاريخ الدورات الأولمبية على صعيد رفع الأثقال و التايكوندو والكاراتيه، وسط الطموح فى تحقيق المزيد بالنسخة المقبلة " باريس 2024 " و المحدد لها الفترة من 26 يوليو الجارى و حتى 11 أغسطس المقبل .

عبير عبد الرحمن تخطف أول ميدالية لسيدات رفع الأثقال

حصلت عبير عبد الرحمن على  برونزية أولمبياد بكين 2008 بعد ثبوت تعاطى لاعبة الصين صاحبة المركز الأول، ولاعبة أوكرانيا صاحبة المركز الثالث للمنشطات أيضا، لتصبح اول لاعبة تحقق ميدالية لرفع الأثقال .

كما حصدت عبد الرحمن  الميدالية الفضية والتي أنصفها اختبار المنشطات ف في أولمبياد لندن 2012 بعد سحب الميداليات التي حققتها لاعبات كازاخستان وروسيا وبيلاروسيا صاحبات الميدالية الذهبية والفضية والبرونزية، وذلك بعد ثبوت إيجابية العينات والتي أعيد تحليلها من جديد 2016  لتحصل عبير على الميدالية الفضية.

فريال أشرف

تحصد أول ذهبية لـ الكاراتيه

إستطاعت فريال أشرف لاعبة مصر في الكاراتيه أن تصبح  أول لاعبة تحصل لمصر على الميدالية الذهبية في الأولمبياد عام 2020 في أولمبياد طوكيو الأخيرة.

وواصلت فريال أشرف إنجازاتها، فى ظل تعيينها مؤخرا كأحد سفراء المبادرة الدولية للأمم المتحدة فى مصر "شباب بلد"، برفقة بطل العالم للاسكواش على فرج.

واحتفل ممثلو الأمم المتحدة بمكتب يونيسيف في مصر بتعيين أحدث سفراء المبادرة الدولية للأمم المتحدة في مصر "شباب بلد"، البطلة الأوليمبية وصاحبة الميدالية الأوليمبة الذهبية في الكاراتيه "فريال أشرف" وبطل العالم للاسكواش "علي فرج.

سارة سمير تحلق فى سماء ريو دى جانيرو

كما إستطاعت  سارة سمير بطلة رفع الأثقال أن تحلق فى سماء البرازيل عندما حصلت على  برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 ،لتصبح من أبرز فتيات الرياضة المصرية فى ظل إيمانها بقدراتها لاقتناص الذهب فى البطولات الدولية والعالمية والأفريقية التى تشارك فيها.

ولدت سارة سمير عام 1998 في قرية الهوانية التابعة لمحافظة الإسماعيلية، وكانت تحلم منذ الصغر أن تصبح بطلة عالمية فى رفع الأثقال، فى ظل تشجيع أسرتها على تحقيق حلمها، خاصة أن والدها كان يمارس نفس اللعبة وشقيقها الأكبر محمد أيضًا كان مدربا لرفع الأثقال.

هداية ملاك نجمة التايكوندو فى الظهور الأوليمبى الأخير بـ طوكيو

إستطاعت هداية ملاك نجمة التايكوندو السيطرة على البرونز فى الظهور بالألعاب الأولمبية مرتين ، عندما حصلت على برونزية ريو دى جانيرو 2016 و كررت الإنجاز فى طوكيو 2020 .

هداية ملاك أول لاعب عربية وأفريقية تتأهل إلى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، كما استطاعت
هداية ملاك أن تخطف قلوب المصريين بداية من حمل علم مصر كأول سيدة تحمل علم مصر فى مشاركة أولمبية بحفل الافتتاح بصحبة البطل الأوليمبى علاء أبو القاسم وسط طموحها فى حصد ميدالية جديدة، والتى نجحت فى حصدها بالفعل بعد التتويج ببرونزية أولمبياد البرازيل 2016.

جيانا فاروق  بطلة برونزية  طوكيو

كما حصدت جيانا فاروق برونزية أولمبياد طوكيو في الكاراتيه، قبل أن تعلن اعتزالها اللعبة بعد مسيرة حافلة من الإنجازات العالمية والقارية والأولميية، لتترك إرثًا كبيرًا لكل متابعي اللعبة حول العالم، خاصة أنها واحدة من الأبطال الذين كتبوا تاريخًا لمصر في الكاراتيه علي مدار سنين طويلة، جيانا فاروق ستبقي أسطورة وحدوتة مصرية عبر التاريخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة