يوم اليانصيب.. متى ظهرت أول ورقة يانصيب فى العالم؟

الأربعاء، 17 يوليو 2024 03:00 م
يوم اليانصيب.. متى ظهرت أول ورقة يانصيب فى العالم؟ اليانصيب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"معايا اليانصيب.. مين عايز اليانصيب"، عندما تشاهد أحد الأفلام المصرية القديمة تجد سيدة أو رجل يحملون بعض الأوراق ويرددون هذه الجملة، والتي تبدو معروفة جيداً بالنسبة للجيل القديم لكن ليست معروفة للجيل الحديث، وبمناسبة يوم اليانصيب الوطني، نستعرض في هذا التقرير، معنى ورقة اليانصيب ومتى ظهرت؟، وفقاً لما ذكره موقع "daysoftheyear".

بدأ الاحتفال باليوم الوطنى لليانصيب في عام 2018 في ولاية ماساتشوستس لتشجيع الناس على اختبار حظهم والاحتفال بهذا اليوم ويعود تاريخ ظهور اليانصيب إلى أوروبا في القرن السادس عشر عندما كانت إيطاليا تجمع الأموال للأشغال العامة، وتبعتها إنجلترا ودول أخرى للحصول على التمويل الذي تحتاجه لمشاريع مختلفة.

واستخدم بعض اليانصيب لجمع الأموال لبناء المدافع خلال الحرب الثورية، و بدأ أول يانصيب تديره الحكومة في البلاد في عام 1934 وتحديداً في بورتوريكو، ولم يستخدم اليانصيب الحكومي الرسمي إلى الولايات المتحدة حتى عام 1964 عندما بدأت ولاية نيو هامبشاير مسابقاتها في نيو هامبشاير.

وتدير 48 ولاية قضائية مختلفة في البلاد نوعًا ما من اليانصيب، بما في ذلك 45 ولاية بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا وجزر فيرجن الأمريكية وبورتوريكو. بالإضافة إلى هناك يانصيبان شبه وطنيان في البلاد يشملان Powerball وMega Millions. .

وبعد توزيع الجائزة الكبرى على الفائزين، تستخدم كل ولاية أو منطقة الأموال التي تجنيها من تنظيم اليانصيب (حوالي 40%) لإنجاز أشياء مختلفة. من تزويد المدارس بالموارد التعليمية إلى تعزيز وسائل النقل العام، ومن صناديق الحفاظ على البيئة إلى الخدمات الصحية والاجتماعية، ويختلف المستفيدون من أرباح اليانصيب بشكل كبير من ولاية إلى أخرى.

ويعود تاريخ يوم اليانصيب الوطني إلى عام 2018 والذى أسس من قبل موظفي يانصيب ولاية ماساتشوستس، و كانت فكرة اليوم هي توفير صفقات وعروض ترويجية خاصة للمشاركين في اليانصيب في ولايتهم، وخاصة لإشراك الأشخاص الذين لم يلعبوا اليانصيب من قبل.

اليانصيب
اليانصيب

 

ورقة اليانصيب
ورقة اليانصيب

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة