أولمبياد باريس.. سفارة مصر تؤكد جاهزيتها لاستقبال البعثة المشاركة فى الأولمبياد

الخميس، 18 يوليو 2024 01:21 م
أولمبياد باريس.. سفارة مصر تؤكد جاهزيتها لاستقبال البعثة المشاركة فى الأولمبياد السفير علاء يوسف
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت سفارة مصر بباريس جاهزيتها لاستقبال بعثة مصر الأولمبية المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقررة فى الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس القادم ودورة الألعاب البارالمبية خلال الفترة ما بين 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر القادم.

وقال السفير علاء يوسف سفير مصر بباريس، فى تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس، إن السفارة اتخذت كافة التدابير اللازمة وقامت بالترتيبات والتجهيزات الخاصة لاستقبال البعثة المصرية.

وأضاف "حرصنا على تنسيق الجهود مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية ومختلف الجهات الفرنسية المعنية لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين".

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تواصل دائم ومستمر مع السفير علاء يوسف، لمتابعة كافة التحضيرات الخاصة باستقبال وتسكين البعثة المصرية الأولمبية، فضلا عن عقد اجتماعات عبر الفيديو كونفرانس بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، من أجل التأكيد على تأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف لمصر في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وطوال الفترة الماضية، شاركت السفارة المصرية في الاجتماعات التحضيرية المختلفة التي عقدتها وزارة الخارجية الفرنسية ومختلف الجهات الفرنسية المعنية للبعثات الدبلوماسية في باريس بشأن الترتيبات المرتبطة بمسابقات دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية، فضلا عن الترتيبات الخاصة بحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامته يوم 26 يوليو الجاري أمام برج ايفل وعلى ضفاف نهر السين.

ووصلت بالفعل بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى مدينة "بوردو" الفرنسية الخميس الماضي، لتستعد لأول مباراة رسمية مع جمهورية الدومينيكان يوم 24 يوليو الجاري، فى الجولة الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ومن المقرر أن يصل باقي أفراد البعثة والرياضيين المصريين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية خلال الأيام القادمة، كما سيصل أيضا الأسبوع القادم وفد مصر الرسمي برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبا ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعبا في 22 رياضة.

وعلى مدار تاريخ مصر الأولمبى شارك الفراعنة في 22 دورة أولمبية من أصل 32 دورة أولمبية تم تنظيمها، وجاء ترتيب مصر الأولمبي 53 عالميا بناء على عدد الميداليات المحققة البالغة 38 ميدالية مقسمة إلى 8 ميداليات ذهبية و11 ميدالية فضية و19 ميدالية برونزية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة