المحتوى الثقافى على منصات التواصل الاجتماعى.. ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية

الخميس، 18 يوليو 2024 03:00 ص
المحتوى الثقافى على منصات التواصل الاجتماعى.. ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية معرض مكتبة الإسكندرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، خلال دورته الـ 19 التي انطلقت اليوم، ندوة بعنوان "المحتوى الثقافي على منصات التواصل الاجتماعي"، وذلك يوم الخميس 25 يوليو، فى تمام الثالثة عصرا، بقاعة المسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية.

ويستضيف اللقاء كل من إسلام وهبان، الصحفي المتخصص في الشأن الثقافي، والكاتب الصحفي تامر عبده أمين، والكاتب هيثم السيد، المتخصص في أدب الطفل، وتدير المناقشة ياسمين عبد الله.

يتحدث ضيوف المعرض  خلال الندوة عن تقديم المحتوى الثقافي عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتحديدًا عبر مجموعات القراءة، وأبرز التحديات التي تواجه نشر الثقافة عبر السوشيال ميديا، وكواليس إدارته للعديد من المجموعات الثقافية، ومدى تأثير هذه المجموعات على المشهد الثقافي.

كما يتم تناول كتابة المحتوى الثقافي بالعامية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهل يمكن الاعتماد عليه كوسيلة للتثقيف، وهل يقاس نجاح الكاتب أو صانع المحتوى الثقافي بعدد متابعيه، وكيف يمكن تجنب المحتوى الضار على السوشيال ميديا.

ويتحدثون أيضًا عن كتابة المحتوى الثقافي الموجه للطفل عبر السوشيال ميديا، وكواليس مشروع عربة الحواديت، ومخاطر تقديم محتوى غير مدروس للأطفال، وكيف يمكن جذب الأطفال من خلال السوشيال ميديا.

جدير بالذكر أن الدورة 19 من معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، تقام في الفترة من 15 يوليو حتى 28 يوليو الجاري، ويضمن برنامجها الثقافي أكثر من 160 فعالية، ويستضيف أكثر من 600 مثقف وإعلامي، ويشارك خلال هذه الدورة 77 دار نشر مصرية.


وتتنوع فعاليات البرنامج الثقافي في محاورها بين: التاريخ، والأدب، والذكاء الاصطناعي، والصناعات الإبداعية، والدراما المصرية، والكتابة بكل فنونها، والإعلام، والشباب، والمرأة، والطفل، والعلاقات المصرية الثقافية، والنشر، كما يولي البرنامج اهتماما كبيرا بالأطفال فخصص له جناحا خاصا، ومجموعة كبيرة من ورش العمل وعروض العلوم من تقديم مركز القبة السماوية بالمكتبة، هذا بجانب ورش مختلفة ومتنوعة في الكتابة الإبداعية بكل فروعها وتقنياتها المختلفة في القصة القصيرة والرواية والترجمة الإبداعية، اقتناص الخيال، وكتابة المحتوى الرقمي، والترجمة الصحافية، ورشة بحار، ورشة اكتب أسمك بالهيروغليفية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة