6 ميداليات حصاد الفراعنة فى آخر أولمبياد قبل باريس 2024.. فريال أشرف تحصد الذهب وتعانق التاريخ.. جيانا فاروق تجني برونزية.. التايكوندو يحصد ميداليتين.. كيشو يكافئ المصارعة.. والجندي مفاجأة سعيدة في الخماسي

الخميس، 18 يوليو 2024 06:10 م
6 ميداليات حصاد الفراعنة فى آخر أولمبياد قبل باريس 2024.. فريال أشرف تحصد الذهب وتعانق التاريخ.. جيانا فاروق تجني برونزية.. التايكوندو يحصد ميداليتين.. كيشو يكافئ المصارعة.. والجندي مفاجأة سعيدة في الخماسي هداية ملاك
كتبت اسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو فوق صوت الأولمبياد، أعرق وأكبر حدث رياضي، حيث تتوجه أنظار العالم صوب العاصمة الفرنسية باريس، لمتابعة انطلاق الحدث الهام في السادس والعشرين من يوليو الجاري وحتى الحادي عشر من أغسطس المقبل، ولا شك أن الجماهير المصرية تعلق الكثير من الآمال على نجوم الفراعنة في حصد الميداليت وتقديم الأداء المشرف لمصر والعرب في تلك الدورة، خاصة بعد العودة من الأولمبياد الماضية طوكيو 2020 بـ 6 ميداليات متنوعة.

هداية ملاك

 كانت أولى الميداليات المصرية عن طريق هداية ملاك في منافسات وزن 67 كجم للسيدات في لعبة التايكوندو، بعدما خرجت من الدور ربع النهائي، لكنها خاضت منافسات دور الترضية، والتي فازت فيها على بطلة تونجا ماليا باسيكا 19 / صفر وتحسم اللقاء لعدم التكافؤ، ثم انتزعت أول ميدالية مصرية من أمام الأمريكية باييج ماكفيرسون، لتحصد ثاني ميدالية لها في تاريخ الأولمبياد، وتصبح ثاني لاعبة مصرية تحقق ذلك بعد عبير عبدالرحمن في رفع الأثقال.

كيشو

خطف محمد إبراهيم السيد «كيشو» الميدالية البرونزية في منافسات المصارعة الرومانية لوزن 67 كجم، بعد فوزه على أرتيم سوركوف في دور الترضية، وذلك بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل للنهائي لولا خسارة مفاجأة في الثواني الأخيرة ضد الأوكراني ناسيبوف بارسيف.

جيانا فاروق

تأهلت جيانا فاروق لنصف نهائي وزن 61 كجم للسيدات في منافسات الكوميتيه، وخسرت أمام الصينية تشياويان ين، بعد جدل تحكيمي كبير، بعدما تعادلت اللاعبتان وعدم وجود أفضلية لأي منهما، ورغم حصول الصينية على إنذارات أكثر بسبب اللعب السلبي لكن قرار الحكام منحها الفوز، لتكتفي جيانا بحصد الميدالية البرونزية.

أحمد الجندي

فاجأ الشاب أحمد الجندي صاحب الـ 21 عاماً آنذاك، الجميع، وحصد الميدالية الفضية في منافسات لعبة الخماسي الحديث، بعدما جمع 1477 نقطة، بفارق 5 نقاط فقط عن صاحب الميدالية الذهبية الذي سجل رقماً أولمبياً جديداً.

فريال أشرف

نجحت فريال أشرف عبدالعزيز في منح الفراعنة شرف معانقة الذهب مجدداً بعد غياب 17 عاماً، بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الكاراتيه لوزن +61 كجم.
 
وقدمت فريال أشرف أداءً مثالياً وتفوقت على خصومها بجدارة، حتى وصلت للنهائي وانتزعت أول ميدالية ذهبية لسيدات مصر عبر التاريخ، بفوزها على الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا بنتيجة 2-0، وتحقق إنجازا تاريخيا لمصر، بعد غياب دام 17 عاما منذ ميدالية كرم جابر في اولمبياد 2004.

على صعيد متصل ، تستعد البعثة المصرية، للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي تقام في الفترة من  28 أغسطس إلى 8 سبتمبر بباريس، و التي تنطلق بعد أيام من انتهاء الدورة الأولمبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة