أستاذ جراحات: بعض الزوائد الجلدية قد تكون أورام سرطانية

الخميس، 18 يوليو 2024 07:28 م
أستاذ جراحات: بعض الزوائد الجلدية قد تكون أورام سرطانية الدكتور ياسر حلمي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الدكتور أستاذ ياسر حلمي، أستاذ جراحات التجميل بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال سيدة حول وجود تصبغات في وجهها بدأت تزيد خاصة أنها في سن الأربعين، وتريد أن تعرف علاج لها؟.

وأوضح، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: " في سن الأربعين، يحدث شيء يُعرف بـ "سيناي هايبر كروميا"، أو زيادة تصبغ بعض الخلايا الملونة، حيث تصبح أكثر نشاطًا، يمكن أن تُعالج هذه التصبغات باستخدام بعض الكريمات المعينة، أو حتى بمكونات طبيعية مثل الزبادي والخيار في القناع الطبيعي.

وأضاف: "غالبًا ما نشعر بالقلق مع تقدم العمر بشأن ظهور بقع صغيرة بنية اللون، وقد يزداد حجمها فجأة أو تتسبب في نزيف أو حكة، يجب على الأشخاص الذين يعانون من ذلك استشارة الأطباء، حيث قد تكون بعض الحالات علامات على أورام سرطانية، ولذلك يجب أن يتم أخذ عينة منها وتحليلها، وهى بعيدة عن هذا الأمر".

ولفت: "يمكن أن تكون هذه البقع طبيعية وتحدث بسبب تصبغات بسيطة، ويمكن استخدام كريمات معينة للتخلص منها، يمكنك استشارة الطبيب للحصول على توصية بكريم مناسب لتفتيح البشرة أو لعلاج التصبغات التي تزداد مع التقدم في السن، من المواد الفعالة التي يمكن أن توجد في بعض الكريمات مثل الهيدروكينون، لكن يجب استخدامها بحذر وفقًا لتوجيهات الطبيب، نظرًا لأن استخدامها طويل الأمد يمكن أن يكون غير مفضل".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة