التعليم العالى لـ"كل الزوايا": إنشاء مدينة طلابية دولية يفتح البيئة التعليمية فى مصر

الخميس، 18 يوليو 2024 09:29 م
التعليم العالى لـ"كل الزوايا": إنشاء مدينة طلابية دولية يفتح البيئة التعليمية فى مصر رئيس قطاع الشئون العامة والبعثات في وزارة التعليم العالي
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشئون العامة والبعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن إنشاء مدينة طلابية دولية الهدف منها استقطاب الطلبة الدوليين ووجود برامج تجمع بيننا وبين الجامعات الدولية، مؤكدًا أن وزير التعليم العالي يتبنى هذه السياسية من خلال استراتيجية التعليم الجديدة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع عبر قناة "أون"، أن أحد روافد تطوير التعليم هو استقطاب الطلبة الوافدين، ويعتمد ذلك على القدرة الأكاديمية ومصر رائدة في ذلك وهذا معروف على مستوى التاريخ.

وعن القدرة الاستيعابية للمدينة الطلابية التي تصل إلى 12 ألف طالب، أكد أن مصر بها أضعاف هذا الرقم ولكن هذا الرقم سيكون في القاهرة الكبرى فقط.

وأكد أن الوزارة تهدف لبناء بيئة تعليمية دولية، مشيرًا إلى أن مصر لديها بيئة تعليمية دولية ولدينا برامج دولية داخل التعليم المصري، "تعليم مزدوج"، كما أن وجود طلبة أجانب داخل المناخ التعليمي المصري ووجود مدينة طلابية دولية يفتح البيئة التعليمية بمصر.

وأوضح أن المكاتب الثقافية لها فائدتان الأولى أن المستشارين الثقافيين يقومون بعمل اتفاقيات دولية مع الجامعات الدولية، لعمل برامج مزدوجة بيننا، وكذلك للدعاية للتعليم المصري واستقطاب الطلبة الدوليين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة