برلمانيون: برنامج الحكومة الجديدة يدعو للتفاؤل والشعب يثق فى القيادة السياسية

الخميس، 18 يوليو 2024 02:19 م
برلمانيون: برنامج الحكومة الجديدة يدعو للتفاؤل والشعب يثق فى القيادة السياسية الحكومة الجديدة في مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الجميع يُدرك أننا نواجه تحديات، ونُدرك حقيقة الأوضاع، ولكن هذا لا يعنى أن هناك معاناة للشعب المصرى، والأوضاع الجارية تستوجب بالفعل أن نقف يد واحدة ومراعاة المصلحة الوطنية للشعب المصرى، وهناك أمل".

وتابع بكرى، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، وحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء،:" حديث المجموعة الاقتصادية منحنا الأمل والتفاؤل، ونؤكد أن الشعب المصرى قادر على الصبر والصمود مادام هناك أمل، والشعب المصرى يثق فى القيادة السياسية".

وأشار بكرى، إلى أهمية العمل على رفع المعاناة عن الشعب المصرى، الحفاظ على الدولة وأصولها، دعم القوات المسلحة والشرطة فى مهامها خلال الفترة المقبلة، معلنا موافقته على برنامج الحكومة".

وأكد النائب محمد مصطفى السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مناقشات اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة اتسمت بالشفافية ولم تكن هناك خطوط حمراء.

وأشار إلى الاستماع لجميع وزراء الحكومة، الذي عرضوا تفاصيل خطط العمل في الفترة المقبلة، وما تضمنته من تناول لكافة الملفات، لافتا إلى ملف الصناعة، مؤكدا أن الوزراء المختصين بملف الصناعة خطتهم واضحة ومحددة بأوقات للتنفيذ، وأن برنامج الحكومة الجديدة يعطي أولوية للقطاع الخاص في الفترة المقبلة، مشيرا أيضا إلى خطة الحكومة في التعليم الفني وتأثيره على الصناعة، وكذلك العمل على تنمية موارد الدولة، معلنا موافقته على برنامج الحكومة الجديدة، ومنحها الثقة.

وفى ذات الصدد، أعلن النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، موافقته على برنامج الحكومة، قائلا:" متفائل بالحكومة الجديدة، والفريق كامل الوزير مع توليه حقيبة الصناعة منح المزيد من الثقة والتفاؤل في واحد من أهم القطاعات، مشيدا بترجمة الحكومة لتوجيهات القيادة السياسية بشأن المواطن البسيط، متمنيا من الحكومة الجديدة العمل على توفير الادوية وضبط الأسعار والرقابة على الأسواق".

وفى ذات الصدد، قال النائب إبراهيم المصرى، عضو مجلس النواب، إن حضور الوزراء مناقشات اللجنة الخاصة ببرنامج الحكومة بادرة امل، تعكس حرص الحكومة الجديدة على تنفيذ ما جاء فى برنامجها على وجه السرعة، مشيدا بوعى الشعب المصرى وتصديه لكافة المحاولات التى من شأنها النيل من الدولة المصرية".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة