برلمانيون يؤيدون برنامج الحكومة ويطالبون بتقديم تقرير ربع سنوى عن مؤشرات التنفيذ

الخميس، 18 يوليو 2024 03:32 م
برلمانيون يؤيدون برنامج الحكومة ويطالبون بتقديم تقرير ربع سنوى عن مؤشرات التنفيذ النائبة رشا رمضان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب رزق راغب ضيف الله، إنه يوافق على برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة، وتابع: أرى خيرا في وزارة الصناعة بقيادة الفريق كامل الوزير كما رأينا خيرا في وزارة النقل، ونتمنى أن نرى أيضا خيرا في وزارة الزراعة وزيادة الصادرات الزراعية".

وأضاف أنه لم يعد هناك فجوة بين البرلمان والحكومة وطريق التعاون بينهما يشهد طفرة كبيرة، وبناء عليه أوافق على برنامج الحكومة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

من جانبها، قالت النائبة رشا رمضان: نحن أمام برنامج حكومة قوى وطموح، ويجب أن تركز الحكومة على المشروعات ذات القيمة المضافة، ومنها مشروعات الطاقة المتجددة، ولابد أن تتبني الحكومة برنامج فوري لترشيد الإنفاق، ونظرة إلى جانب الاستخدامات في الموازنة.

وتابعت: هذا البرنامج الخطوة الأهم فيه عملية التخطيط الاستراتيجي وهى المتابعة والتخطيط المستمر حتى تستطيع الحكومة ويستيع مجلس النواب متابعة أي انحرافات في تنفيذ البرنامج، ولذلك يجب تقديم تقرير ربع سنوى للبرلمان لرصد تنفيذ البرنامج وأي انحرافات في التنفيذ.

بدوره، قال النائب رزق جالي: "شكرا للحكومة على البرنامج الواضح الذي يتضمن 4 محاور أهمها الأمن القومي وبناء الإنسان المصري، ونحن مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يطلق عليه رئيس الحاضر والمستقبل، حيث يحرص على التخطيط للمستقبل، وأوافق على برنامج الحكومة ولا خوف على وطن يتعانق فيه الهلال مع الصليب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة