تفاصيل موافقة مجلس النواب على برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة.. فيديو

الخميس، 18 يوليو 2024 08:00 م
تفاصيل موافقة مجلس النواب على برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة.. فيديو الزميل محمد ابو ليلة خلال التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، قدمها الزميل محمد أبو ليلة، تناولت موافقة مجلس النواب على برنامج الحكومة الجديدة..

 

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى على برنامج الحكومة الجديدة وقام بمنحها الثقة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

وأعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب غلق المناقشات بين النواب حول برنامج الحكومة الجديدة فى ضوء تقرير اللجنة الخاصة عن البرنامج وبدأ الاستماع إلى كلمة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لتعقيبه على مداخلات النواب.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى بمقر المجلس فى العاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

وأضاف أن المجلس يوافق على غلق باب المناقشة بعد أن استمرت المناقشات نحو 5 ساعات متواصلة.

وقدم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تحية تقدير لرئيس مجلس النواب على قيادته الحكيمة والرشيدة لكل أعمال المجلس مضيفا: تابعت المناقشات خلال الجلسة حول برنامج الحكومة وكانت تستهدف الصالح العام وهذا يعطينا الثقة أننا سنجتاز كل الأزمات بما يلبى صالح الوطن.

كما توجه مدبولى بالشكر للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين والتى قامت على مدار أيام بمناقشة تفصيلية لكافة جوانب برنامج الحكومة وتابع قائلا: "أقدم الشكر لكل من أعطى الثقة وكل من رفض لأن الممارسة ديمقراطية تعنى من وافق ومن رفض وهذا هو المناخ الديمقراطى الذى نبتغيه لوطننا.

جاء ذلك خلال تعقيبه على مناقشات أعضاء مجلس النواب بالجلسة العامة لمجلس النواب الخميس المنعقدة بالعاصمة الإدارية برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى والتى شهدت مناقشة تقرير اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة خلال الثلاث سنوات القادمة والتى شهدت بعد حديث رئيس الوزراء تصويت مجلس النواب بمنح الثقة لحكومة مدبولى.

وتنص المادة 126 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة