رئيس لجنة المشروعات بالنواب يشيد بدمج الوزارات فى الحكومة الجديدة

الخميس، 18 يوليو 2024 05:04 م
رئيس لجنة المشروعات بالنواب يشيد بدمج الوزارات فى الحكومة الجديدة النائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب: "أشكر الدكتور مصطفى مدبولى على رؤيته فى التشكيل الحكومى الجديد والذى سيعمل خطة لمدة 3 سنوات لتنفيذ هذا البرنامج وهذا جزء من المناورة والمرونة والتكيف مع الأوضاع الراهنة".

جاء ذلك فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بشأن برنامج الحكومة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد مرعى، بدمج الوزارات فى الحكومة الجديدة، مضيفا: "عندما كنا نقيس الكثير من القوانين والتشريعات كنا نجد هناك تشابك بين الوزارات ودمج هذه الوزارات أمر جيد".

وقال النائب سامح فتحى: "تفاءلوا بالخير تجدوه ومصر فى رباط ليوم القيامة، ونحن نتمنى من الحكومى الجديدة تخفيف العبء عن الشعب المصرى، معلنا الموافقة بيان وبرنامج الحكومة".

وجه رسالة إلى وزير الكهرباء والبترول عن أزمة الكهرباء، قائلا :" لابد من مصادر متنوعة لإنتاج الكهرباء" مطالبا وزير الصحة لازم بالنزل إلى المؤسسات الطبية لكى يرى معاناة المواطنين من عدم وجود الدواء".

وتشهد الجلسة، التصويت على منح الثقة للحكومة، ويكون قرار المجلس بأغلبية الأعضاء، ويحضر الجلسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

وقالت اللجنة الخاصة فى تقريرها، إنها ترى أن برنامج الحكومة المصرية (2024/2025- 2026/2027) قد جاء متضمنا المحددات العامة لأية برامج حكومية، كما تضمن المحاور التى من شأنها حال تنفيذها تحقيق مستهدفاته على الوجه المأمول.

وأوصت اللجنة بأغلبية أعضائها بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وتمنت اللجنة الخاصة التوفيق والسداد للحكومة المكلفة فى إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصرى، وتوجهت اللجنة الخاصة بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتنص المادة 126من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن: يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة