ونضع أملا كبيرا فى المستقبل..

كتلة الحوار تشيد بمنح البرلمان الثقة للحكومة: برنامجها وثيقة بينها وبين والشعب

الخميس، 18 يوليو 2024 02:30 م
كتلة الحوار تشيد بمنح البرلمان الثقة للحكومة: برنامجها وثيقة بينها وبين والشعب كتلة الحوار
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل، بحصول الحكومة المصرية الجديدة علي ثقة البرلمان المصري، مشيدا بدراسة البرلمان المعمقة لبيان الحكومه وذلك من خلال جلسات متعددة ابرزت عبر لقاءات المجموعات الوزاريه بشكل عملي علي الحزم الوزارية التي شكلتها الحكومة الجديدة، وهو تقليد ربما يكون الأول من نوعة في تعامل الحكومة والبرلمان مع برنامج الحكومة وهو ما يعزز الشفافية و الدراسة والنقاش بين الحكومة والبرلمان.

واعتبرت الكتلة أن من مظاهر هذة الشفافية هو ظهور رئيس الوزراء عده مرات في مؤتمرات صحفية للرد علي تساؤلات الرأي العام والإعلام لا سيما في أزمة الكهرباء كنموذج يشرح للمواطن أبعاد الأزمة وخطط الحل العاجلة وأيضًا ً متوسطة وطويلة المدى وايضاً برنامج الحكومة المكون من حوالي 300 صفحة أصبح منشورا كوثيقة التزام بين هذه الحكومة والشعب.

ولفتت إلى أن كل هذه الأمور تجعلنا مستبشرين بأداء مختلف ونتائج أكثر إيجابية لصالح المواطن المصري لذلك تشارك كتلة الحوار البرلمان المصري، الثقة في الحكومة وسنظل مراقبين لأدائها بشكل موضوعي من خلال حكومة ظل كتلة الحوار و باقي مؤسسات الكتلة.

ووجّهت الكتلة التحية للبرلمان المصري ولجانه المتخصصة والتي أبدت أداءا جديدا بالتدقيق في برنامج الحكومة بشكل مطول وموسع وهو ما يعكس استعادة البرلمان لحيوية الأداء الرقابي وهو أمر ضروري ومحوري في مسار التنمية السياسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة