كعب عالى وقنابل يدوية.. اتجاه غريب للأطعمة المشوية فى الصين

الخميس، 18 يوليو 2024 10:39 ص
كعب عالى وقنابل يدوية.. اتجاه غريب للأطعمة المشوية فى الصين طعام على شكل قنابل وكعب عالى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن علاقة حب الصين للأطعمة المشوية قد وصلت إلى مستويات جديدة من الإبداع، ففى قفزة طهوية، امتد المطبخ الشعبى إلى ما هو أبعد من أسياخ اللحوم التقليدية ليشمل عروضًا غريبة مثل البطيخ والصبار ومكعبات الثلج والباذنجان على شكل أحذية عالية الكعب.

طعام على شكل قنابل وكعب عالى
طعام على شكل قنابل وكعب عالى

 

يُظهر مقطع فيديو حديث تم نشره على موقع Xiaohongshu والذى يسمى انستجرام الصينى، بواسطة أحد مدونى الطعام ويُدعى جينكيسى، والذى حصل على أكثر من 18 ألف إعجاب، الطعام الغريب الذى يتم إعداده فى مطعم فى مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان فى جنوب غرب الصين، بحسب scmp.

 

يبدأ الفيديو بنبات صبار كبير مثل نعل الأحذية، تمت إزالة أشواكه الحادة، ويتم شويه مع رش مسحوق الفلفل الحار والكمون لتليينه، وهناك طعام آخر لا يرتبط عادة بحفلات الشواء والذى يظهر فى الفيديو وهو البطيخ.

يتم وضع شرائح طويلة من الفاكهة على الأسياخ بشكل أنيق على الشواية، ويتحول لونها سريعا إلى اللون الأحمر الداكن بعد تتبيلها، وتصبح جاهزة للتقديم.

وضع البهارات على البطيخ المشوى
وضع البهارات على البطيخ المشوى

 

وعلى موقع Douyin، حصدت مقاطع الفيديو تحت هاشتاج "كل شيء يمكن شواؤه" ما يقرب من 3 مليارات مشاهدة، وكان الفيديو الأكثر شعبية والذى يتضمن المثلجات المشوية والذى اجتذب 2 مليون إعجاب.

 

وفى مقطع فيديو آخر، يتم فك الحلوى المجمدة على أعواد، ووضعها على الشواية وتدهن بصلصة حارة، ثم غمسها فى بذور السمسم الأسود ومئات وآلاف من رشات قوس قزح.

 

وتساءل مستخدمو الإنترنت المرتبكون عن سبب عدم ذوبان المثلجات على النار، ويتساءلون: "هل يجب تناول هذا الطبق ساخنًا أم باردًا؟"

 

وقد ألهم هذا الاتجاه أيضًا العديد من الأفراد لإنشاء أطباق الشواء الفريدة الخاصة بهم والتى تشبه الأشياء اليومية مثل الأحذية والألعاب وحتى الأسلحة العسكرية.

 

كما يتم نحت الباذنجان على شكل أحذية ذات كعب عالٍ ويتم نحت الفلفل الأخضر على شكل قنابل يدوية، وتبنى الأشخاص عبر الإنترنت حفلات الشواء المجنونة، ووصفها الكثيرون بأنها مذهلة.

 

وقال أحد المتابعيم على الإنترنت: "لقد أصبح العالم أخيرًا أكثر غرابة مما كنت أتخيله.. عندما أفقد عقلى، سأجرب هذه الأطعمة أيضًا"، وقال آخر: "الصبار المحمص فيه الكثير من الماء ولذيذ للغاية".

 

هناك شغف لا مثيل له بالشواء فى الصين، بل إن البلاد لديها اتجاه اجتماعى مخصص لها فى زيبو، وهى مدينة تقع فى مقاطعة شاندونغ الشرقية، والتى يطلق عليها اسم "عاصمة الشواء الخارجية الجديدة فى الصين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة